facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    نتائج اجتماع 12 رئيس وزراء سابق في منزل طاهر المصري   اخلاء سبيل 3 اشخاص اوقفوا خلال اعتصام السفارة الامريكية   غوتيريس: قرار ترامب بشأن القدس يعيق فرص السلام   بالصور .. توزيع الكهرباء تنظم وقفة احتجاجية دعما للقدس   محمد بن راشد : القضية الفلسطينية هي جوهر استقرار المنطقة   البيت الابيض يأسف لرفض الفلسطينيين استقبال نائب الرئيس   القبض على شخصين خلال مداهة امنية سرقا مصاغ ذهبي ومحتويات منزل خفي الأغوار الشمالية   اختناق 3 اطفال اثر تسرب غاز في الزرقاء   وفاة عشريني إثر تناوله مادة سامة في مادبا   الجراح والقيسي يعتزمون التوجه للقضاء  
أدوية القلب تساعد في علاج السرطان!
التاريخ : 05-09-2017 05:47:45 | المشاهدات 65048

هوا الأردن - توصل علماء بريطانيون إلى نتائج مفادها أن بعض الأدوية المستخدمة في علاج أمراض الأوعية الدموية تزيد من فرص نجاح العلاج الكيميائي عند مرضى السرطان.
 
 
وحول هذا الاكتشاف قال خبراء من معهد فرانسيس كريك البريطاني لمجلة Cancer Cell العلمية: "خلال أبحاثنا التي أجريناها لاكتشاف أهم المواد الكيميائية القادرة على مكافحة الأورام السرطانية وأعراضها، توصلنا إلى اكتشاف مهم جدا من الناحية الطبية، لقد لاحظنا أن بعض الأدوية المستخدمة في علاج الأوعية الدموية تزيد من فاعلية العلاج الكيميائي عند المصابين بسرطان الدم النخاعي الحاد، الذي يعتبر ثاني أكثر أنواع سرطان الدم شيوعا".
 
 
وأضاف الخبراء قائلين: "أكثر ما يصعب عملية العلاج الكيميائي عند المرضى المصابين بسرطان الدم النخاعي الحاد هو التسرب الذي يحصل نتيجة الخلل في الأوعية الشعرية لنخاع العظم، وأدوية علاج الشرايين تساعد على ترميم تلك الأوعية، وبالتالي إيصال الدواء إلى المكان المناسب، وتجاربنا التي أجريناها على الفئران أثبتت فعالية تلك الطريقة.. هذا الاكتشاف سيساعنا في زيادة نسب نجاح العلاج الكيميائي عند مئات الآلاف من مرضى السرطان سنويا".
 
 
وأوضحوا أن سرطان الدم النخاعي الحاد، هو سرطان يصيب الدم والنخاع العظمي أي "النسيج الإسفنجي الموجود داخل العظام والذي يتم فيه إنتاج خلايا الدم"، ويسمى أيضا بالنخاعي، لأنه يصيب مجموعة من خلايا الدم البيضاء تسمى الخلايا النخاعية، والتي تتطور عادة إلى أنواع مختلفة من خلايا الدم الناضجة، مثل خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية.
 
 
وهذه النتائج ليست الأولى التي يتوصل إليها العلم حول تأثيرات الأدوية الكيميائية في علاج بعض الأمراض غير المخصصة لها أصلا، فمنذ مدة أكد عدد من العلماء الأمريكيين أن أدوية السرطان يمكن استخدامها كوسيلة لتحسين الجهاز المناعي.
 
 
 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق