facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    تنفيذ مشاريع "طاقة متجددة" بـ 386 مليون دولار   "الأوقاف" توقف تغطية فواتير كهرباء المساجد   العثور على قنبلتين يدويتين قديمتين في جرش وعجلون   اتفاقية تعاون بين الأردن وسويسرا في مجال إدارة المياه   ديوان الخدمة يوقف استقبال طلبات نهاية الشهر الجاري   بالوثائق .. دعوى قضائية تشعل فتيل الازمة بين بلدية جرش ومياه اليرموك   الملكة رانيا تشارك بمنتدى مسك العالمي في الرياض   ضبط منشطات جنسية منتهية الصلاحية في باربد   قتلى وجرحى بتصادم طائرة صغيرة بمروحية في سماء لندن   التحقيق بمقتل خمسينية داخل منزلها في طبربور  
قاطعٌ طبيعي للشهية ومفيد للصحة .. إفقدوا الوزن بسهولة من دون تعب!
التاريخ : 16-10-2017 07:24:16 | المشاهدات 19852

هوا الأردن - قد تكونون سمعتم الاسم لكنكم لا تعرفون الفوائد؟ فبعد قراءة هذا الخبر، سترغبون في الحصول عليها بسرعة:



إنها بذور الشيا التي أصبحت شعبية أكثر فأكثر.


الشيا نبتة عشبية سنوية يعود أصلها إلى المكسيك، وتعود زراعتها إلى 2600 سنة قبل المسيح. وقد كانت مصدراً غذائياً مهماً في ذلك العصر. لكن لم يبدأ الاهتمام بها إلا ابتداءً من عام 1990، حيث اكتشف العلماء أنها تحتوي على كميات مهمة من الألياف، مضادات الأكسدة، الفيتامينات، المعادن، البروتينات والأوميغا-3.



لكن الأفضل من هذا أيضاً أن بذور الشيا لها فائدة مدهشة قد لا تعرفونها بعد. إحدى أهم فوائد بذور الشيا هي حرق الدهون. لكن لا تظنوا أنكم يمكن أن تخسروا الوزن الزائد بسحر ساحر إذا استهلكتموها. لفقدان الوزن، يجب أن تراقبوا نظامكم الغذائي، تمارسوا الرياضة كل يوم، وعندها فقط ستصبح بذور الشيا حليفكم المهم.



كما أن بذور الشيا هي قاطع شهية ممتاز. إنها تعطي شعوراً بالاكتفاء.


إذا كنتم من النوع الذي يجوع باستمرار، جربوا بذور الشيا بين الوجبات، فهي ستساعدكم على التخفيف من الأكل بشكل ملموس. إنها تحتوي أيضاً على الألياف، لذلك هي تشجع على المرور المعوي والأداء الجيد للأمعاء.


إنها تزيل السموم أيضاً وهي غنية بالكالسيوم، كما تساعد على حرق دهون البطن وتسريع عملية الأيض.



ستلاحظون عندما تضيفون بذور الشيا إلى وجباتكم، أنكم عندما تنقعونها في سائل، مثل العصير أو حليب جوز الهند أو حليب اللوز أو الماء، فهي تصبح هلامية ويتكثف السائل الذي نضعها فيه.



بودينغ الشيا:


حضروا البودينغ عن طريق مزج حليب جوز الهند، أو حليب اللوز، مع بذور الشيا، أضيفوا القليل من شراب القيقب واتركوه في البراد بضع ساعات. عندما تأكلونه، أضيفوا إليه فاكهة من اختياركم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق