facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إغلاق مقلعين غير مرخصين في عجلون   ولي العهد و الامير فيصل   نقل مكتب أحوال وجوازات السلط إلى منطقة الصوانية   بلجيكا تدعم الأونروا بدلا من أمريكا بـ23 مليون دولار   فرض 6% ضريبة مبيعات على ملح الطعام   34% من المقترضين من مؤسسة الإقراض الزراعي إناث   ارتفاع الطلب على المحروقات والغاز   السفارة الأردنية في القاهرة تتابع قضية فقدان سائق أردني بعد العثور على شاحنته   إصابة شخصين طعنا بمشاجرة في الكرك   وقف التأمين الصحي عن 15 بلدية  
(3) اسباب لآلام الظهر...إحذرها!!
التاريخ : 16-10-2017 07:35:50 | المشاهدات 227892

هوا الأردن - افادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن آلام الظهر قد ترجع إلى 3 أسباب رئيسية وهي الجلوس الخاطئ وقلة الحركة والتوتر النفسي.



*الجلوس الخاطئ: يؤدي الجلوس لفترات طويلة وبظهر متصلب ومنحني إلى الإصابة بالشد العضلي، الذي يعد السبب الأكثر شيوعا لآلام الظهر، التي ليس لها سبب مرضي. لذا فإن العلاج الناجع في هذه الحالة هو الجلوس بشكل صحيح لتجنب مشاكل الظهر.



ولهذا الغرض، ينبغي أن يكون الجزء العلوي من الجسم في وضع عامودي دائماً، مع سحب الكتفين بعض الشيء للخلف، والذقن إلى الحلق لإطالة العنق، مع مراعاة تغيير وضعية الجلوس كل 20 دقيقة لتخفيف العبء عن العضلات وممارسة تمارين الاسترخاء باستمرار.



*التوتر النفسي: التوتر النفسي الناجم عن الضغوط الحياتية والوظيفية لا يقف تأثيره على الحالة النفسية فقط، وإنما يتعدى إلى الحالة الجسمانية أيضاً، والتي تظهر على سبيل المثال في صورة آلام بالظهر، فعندما تتعرض العضلات للشد، ولا يعقب ذلك استرخاء لها، فإنها تبدأ في التصلب، ما يترتب عليه الشعور بالألم. وهناك الكثير من الأسلحة لمحاربة التوتر النفسي، منها إدارة الوقت وممارسة الرياضة واسترخاء العضلات التدريجي أو تمارين التنفس.



*قلة الحركة: تتسبب قلة الحركة في إضعاف العضلات، ما يؤدي بدوره إلى آلام الظهر.


وبخلاف ذلك تتحمل العضلات القوية الشد العضلي، لذا ينبغي المواظبة على الحركة للتخلص من الشد العضلي.


ومن الرياضات المفيدة لعضلات الظهر ركوب الدراجات الهوائية والتجديف والمشي باستخدام العصي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق