facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    اجتماع تشاوري لبحث استراتيجية عمل الادارة الملكية لحماية البيئة   القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي أمانة عمان اثناء قيامهم بعملهم   بالأسماء .. تنقلات بين كبار ضباط الامن العام   بحث زيادة أعداد الطلبة الماليزيين في الجامعات الاردنية   الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية   بالصور .. نقابة المعلمين تعتصم امام "النواب"   الملك لـ بنس: القدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة لفلسطين   4 آلاف مسجل راغبين في اداء الحج حتى الأحد   رسالة ماجستير في " الشرق الأوسط " حول ممارسة الحوكمة   التنمية الاجتماعية تغيث 97 أسرة متضررة جراء المنخفض الجوي  
الوقاية من تساقط الشعر بالأغذية الصحية
التاريخ : 03-11-2017 10:26:13 | المشاهدات 232842

هوا الأردن - تسبب المواد الكيميائية المستخدمة في الحمام والظروف المناخية وغيرها في إضعاف الشعر ودفعه للتساقط والتقصف والمشاكل الأخرى.

وعموماً يعتبر النظام الغذائي الفقير بالمواد الغذائية المهمة للصحة أحد أهم أسباب فقدان الشعر والمشاكل التي تصيبه، لذا هناك عناصر رئيسية يتوجب أن يحتويها النظام الغذائي للحفاظ على صحة الشعر.

الحديد: نقص الحديد هو واحد من أسباب تساقط الشعر، يظهر عند الأشخاص المصابين بفقر الدم، وينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالحديد كالسبانخ واللحم الأحمر للنظام الغذائي للحصول على كمية وافية من الحديد.

فيتامين E: واحد من أهم مضادات الأكسدة لتجديد خلايا الشعر ويحافظ على رطوبته أيضاً ويحميه من التقصف، والأطعمة الغنية به هي الأفوكادو وزيت الزيتون.

البيوتين: نوع من أنواع فيتامين B يحسن من نمو خلايا الشعر ويخفض من علامات التقدم بالسن على البشرة والشعر ويعتبر حليب البقر والجزر من الأطعمة الغنية به.

الأوميغا 3: رائعة لترطيب البشرة وتحسين نسيجها كما أنها مفيدة لفروة الرأس، ويعتبر السمك من أهم مصادرها بالإضافة لبذور الكتان.

فيتامين C: يعزز من نمو الشعر الصحي ويساعد في ترطيبه وتعتبر الحمضيات من أهم مصادره بالإضافة للبازلاء والقرنبيط واللفت والبابايا.

الغذاء أساس الصحة لذا فإن أبسط شيء يمكن القيام به لصحتنا هو العناية بغذائنا. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق