facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    صبيح المصري : صرف راتب شهر مكافأة لكل موظف في البنك العربي بمناسبة انتهاء قضية الولايات المتحدة   البحث الجنائي يضبط سيدتين سرقتا صاحب محل ذهب بعد مغافلته في الرصيفة   الصفدي : الجميع اعترف ان لا حل عسكري للازمة في سوريا   ختام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2018   فريحات يستقبل قائد القوات البرية الامريكية وقائد الجيش الباكستاني   سامي الداوود رئيسا لمجلس ادارة شركة البوتاس   سلطة إقليم البتراء تحذر المواطنين الإقتراب من مجاري السيول والأودية   طعن شاب بمشاجرة عائلية في الكرك   الحكومة تقرر توفير مقرات مستقلة لمجالس المحافظات خارج مباني المحافظات   شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن  
ضبط فريق طبي تركي يعمل دون ترخيص في حي نزال
التاريخ : 16-04-2018 12:26:36 | المشاهدات 1625

هوا الأردن - ضبطت وزارة الصحة، بالتعاون مع نقابة الاطباء والاجهزة الامنية 13 شخصا من جنسيات تركية وعربية واردنيين، بينهم أطباء وأخصائيو تأهيل، في حي نزال بعمان أول من امس الجمعة، وهم "يعالجون مرضى المشاكل العصبية والإعاقات والعيوب الخلقية دون الحصول على موافقات من وزارة الصحة أو نقابة الأطباء ويتبعون لأحد المستشفيات التركية".



وقال عضو نقابة الأطباء د. هشام الفتياني ان النقابة تابعت دعوة الفريق المذكور للأهالي الذين حضروا من الضفة الغربية ودبي والسعودية ومناطق مختلفة من المملكة، مشيرا إلى أن النقابة ابلغت وزارة الصحة والاجهزة المعنية حيث "تم ضبطهم، في حين تجمهر حولهم عشرات الأهالي للحصول على العلاج لأبنائهم". 



وقال ان الفريق الطبي "مخالف قانونا.. ولا يحق له ممارسة الأعمال الطبية دون ترخيص، فضلا عن ان المركز الطبي الذي يعمل لمدة 24 ساعة واستضافهم هو مخالف ايضا".



ولفت الى ان النقابة واللجنة المشرفة على عملية الضبط "سلمت تقريرها الى وزير الصحة لإجراء المقتضى القانوني".



من جهته، كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة أن المعالجات من قبل هذا الفريق "كانت بهدف جذب الاردنيين والمغتربين للمعالجة في تركيا، والترويج للسياحة العلاجية في تركيا"، لافتا الى ان وزارة الصحة "ضبطت عددا من العمليات على يد فنيين واطباء اتراك لعمليات زراعة الشعر وإرسال المرضى للزراعة في تركيا".



واشار الى ان التقرير في عمليات الضبط والصور والاجراءات القانونية تم ارسالها الى وزير الصحة بعد التنسيب بإغلاق المركز الطبي واجراء المقتضى القانوني بحق الفريق الطبي، واحالته الى النائب العام لمخالفته قانون الصحة العامة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق