facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القواسمي: ضعف القوة الشرائية للمواطن في عيد الاضحى   بالصور.. قسم سير جرش يوزع الحلوى بمناسبة العيد   الشياب يتفقد مستشفى الحسين السلط أول أيام العيد   ٢٠٪؜ زيادة عدد المرضى القادمين للعلاج في الاردن العام الحالي   الأردن يستمزج «إسرائيل» بـ المجالي سفيراً للمملكة في تل أبيب   مندوباً عن الملك .. اللواء الحواتمة يشارك في تشييع الشهيد الزعبي في الرمثا (صور)   البزايعه يوعز إلى إدامة الاستعداد العملياتي للمراكز والمحطات المتواجدة على الصحراوي   إيقاف 4 مؤسسات غذائية في اول ايام العيد   بالصور .. أردني يضحي بـ "جمل" عن روح صدام حسين   وفاة طفل دهساً في بيادر وادي السير  
بالصور .. عمومية "مساكن كابيتال" تتحول لمهرجان تأييد لجهود "اسميك" ومجلس الإدارة
التاريخ : 28-04-2018 11:56:50 | المشاهدات 17166

هوا الأردن – إسلام العياصرة

 

تحول اجتماع الهيئة العامة لشركة مجموعة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية (مساكن كابيتال) والذي عقدته يوم السبت 28/4/2018 في فندق أياس ، من اجتماع عادي للعمومية السنوي التاسع الى مهرجان تأييد لجهود رئيس مجلس ادارة الشركة الاقتصادي حسن اسميك واعضاء المجلس .

 

وفي بداية الإجتماع الذي ترأسه عضو مجلس ادارة الشركة انتوني باور ، اعلن ياسر ابو الغنم مندوب مراقب عام الشركات قانونية الاجتماع بحضور مساهمين يحملون بالاصالة (5.856.945) سهماً و بالوكالة (5.649.720) سهماً يمثلون ما نسبته (94%) من راس مال الشركة والبالغ (12.240.104) مليون دينار أردني.

 

وقال باور ان مجلس الإدارة سيواصل جهوده نحو تحقيق خطته الإستراتيجية المبنية على اسس علمية وعملية متينة وذات معالم واضحة والتي تسعى الى تحقيق الاهداف المنشودة للحفاظ على مسيرة نجاح الشركة من خلال ايجاد محفظة استثمارية متنوعة تشمل المشاريع السكنية والتجارية والعقارية والصناعية باعتبارها واحدة من أهم الشركات الرائدة في السوق الأردني والأسواق الناشئة الإقليمية.

 

واضاف باور الى ان الانجازات التي تحقق في الشركة هي انجازات كبيرة وتتحدث عن نفسها ، لافتا الى ان رئيس واعضاء المجلس يؤلون الشركة جل اهتمامهم ويواصلون على الداوم السعي نحو تعزيز مركز الشركة وتعزيز وجودها في عالم الاستثمارات والأعمال حتى تكون قادرة على خوض غمار المنافسة على مستوى المنطقة بما ينسجم مع تطلعات المساهمين وضمان حقوقهم وتحقيق ارباح تعود بالنفع عليهم.

 

واشار باور الى ان نهج ادارة الشركة ملتزم بالعمل المسؤول وتحقيق النمو والتنوع الإستثماري للشركة من خلال استكشاف الفرص الإستثمارية المتاحة داخل المنطقة وخارجها بما يسهم في تحسين الاداء المالي للشركة وصولا الى تلبية وتجسيد الطموحات للجميع .

 

وبين باور ان الشركة افتتحت فرعاً أقليمياً لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحيث تكون بوابة لاستكشاف المزيد من الفرص وعقد الشراكات الاستراتيجية المبنية على أسس تجارية تعود بالنفع على الشركة ومساهميها وتخدم خطة الشركة المتمثلة بتعزيز وجودها إقليمياً في قطاعات عدة كالتعليم والصحة والاستثمار والتطوير العقاري، متطلعة في ذلك إلى الاستفادة من البيئة الاستثمارية المتميزة والجذابة التي تحظى بها الإمارات العربية المتحدة.

 

من جانبهم اعرب المساهمون الذين رفعوا يافطات التأييد والتي حملت عبارات الشكر والثناء لجهود رئيس واعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم المطلقة بشخص رئيس واعضاء المجلس ودعمهم المتواصل لتحقيق اهداف الشركة ، مؤكدين على اعتزازهم بما وصلت اليه الشركة من مرتبة في السوق المالي لافتين الى نمو ارباح الشركة بنسبة (149%) خلال الربع الأول مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي وهو ما يؤكد حكمة ومؤسسية مجلس الادارة ونهج عمله.

 

ولفت الساهمين الى ضرورة منح الشركات الإستثمارية التسهيلات المطلوبة لرفع قدراتها وتمكينها لزيادة اعمالها في ظل الظروف الإقتصادية التي تعيشها المنطقة ، مؤكدين على تذليل العقبات امام المشاريع الإستثمارية لدفع عجلة القتصاد الوطني والنهوض بالاقتصاد الأردني وتحقيق تطلعات القيادة الهاشمية في جذب الإستثمارت الى الأردن باعتباره بوابة اقتصادية للمنطقة والعالم .

 

وفي ختام الإجتماع اقرت الهيئة العامة قوائم البيانات المالية للشركة عن العام المنتهي 2017 وتم ابراء ذمة رئيس واعضاء المجلس عن ذات الفترة وصادقت على موازنة الشركة ، كما وافقت الهيئة على تقرير مجلس الادارة وخطته المستقبلية للعام 2018 .

 

يشار الى ان  شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية (مساكن كابيتال) قد تأسست في 26 آيار من العام 2008 وهي شركة مدرجة في بورصة عمان في النصف الثاني من العام 2005 ، وتعمل في عدة أنشطة استثمارية تشمل شراء وتطوير الأراضي للمشاريع العقارية والصناعية .

 

 

شاهدوا الصور بعدسة هوا الأردن: 

 






























































































أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق