facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انخفاض أسعار النفط عالميا   لجنة الرد على خطاب العرش تنهي صياغتها النهائية   اختتام مشروع "دعم الإعلام في الأردن"   الأمن يبحث عن مالكي فورد F150 في عمان   الطراونة: بعض مطالب موظفي البلديات تستوجب التحقيق بشكل عاجل   اصابة طالبة بمرض الكبد الوبائي في الكرك   المستقلة للانتخاب : جاهزون للانتخابات البلدية في الموقر   عطية: نظام الابنية الهدف منه "الجباية"   الدكتور محمد الغزو مديرا عاما لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي   عباس يتقبل أوراق اعتماد أبو وندي  
التربية تشدد على المدارس الخاصة لضمان عدم رفع الرسوم او حرمان المعلمين من راتب العطلة الصيفية
التاريخ : 17-05-2018 12:39:33 | المشاهدات 7272

هوا الأردن - أكد مدير التعليم الخاص أمين شديفات أن هناك توجه لتنفيذ تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو للمحافظ الإلكترونية، لضمان حقوق العاملين في هذه المدارس وحصولهم على الحد الأدنى للأجور واشتراكهم في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.



وفيما يخص حرمان المعلمات بشكل خاص من اجورهن عن فترة اشهر العطلة الصيفية، قال إن نظام ربط الرواتب بالبنوك من شأنه كشف أي مخالفات بهذا الخصوص، مبيناً أن مدة عقد المعلم في عامه الأول 10 شهور، وبعد ذلك يصبح 12 شهر.



وفي سياق منفصل أوضح شديفات أن هناك لجنة مختصة لضبط عملية رفع الرسوم في المدارس الخاصة، التي تخضع لعدة معايير قبل الموافقة عليها.



وأضاف أن أهم المعايير التي تأخذها اللجنة بعين الاعتبار، مبررات الرفع، وتناسب قيمة الرفع وحاجتها مع الحالة الاقتصادية العامة، من حيث رفع اسعار وما شابه.



وشدد على أن هناك فترة معينة يجب انقضائها قبل السماح لأي مدرسة برفع أسعارها، أقلها سنة، وأن لا يكون الرفع بين فصلين خلال سنة واحدة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق