facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إطلاق نار على السفارة الأمريكية في تركيا   توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة   أعمال صيانة مكاتب التخليص في معبر جابر تنتهي بداية أيلول   وفاة طفل دهسته والدته بـ "الخطأ" في جرش   بالأسمـاء .. مدعوون للمقابلات والتعيين بعد العيد   دفاع مدني الاحتلال يشارك في إخماد حريق بالأردن   الأكثر انتشاراً .. سرطان القولون للرجال والثدي للنساء في الأردن   مالية النواب تجتمع بعد العيد حول ضريبة الدخل   25 شركة رابحة و36 تتراجع أسهمها بالبورصة   خطة امنية ومرورية شاملة لاستقبال عيد الاضحى المبارك  
الأونروا تجمع 25 دولة في الأردن
التاريخ : 12-06-2018 12:48:19 | المشاهدات 5773

هوا الأردن - أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أن اللجنة الاستشارية لوكالة الاونروا ستعقد اجتماعا في الثامن عشر من الشهر الجاري في الاردن، بمشاركة أكثر من 25 دولة عربية وأوروبية من أجل وضع رؤية شاملة للأزمة المالية التي تعانيها الأونروا لتقديمها لاجتماع الدول المانحة في الخامس والعشرين من هذا الشهر.



وقال أبو هولي لإذاعة 'صوت فلسطين' صباح اليوم الثلاثاء، إن لقاءات ستعقد مع عدد من دول الاتحاد الأوروبي على هامش الاجتماع سيتم خلالها طرح ورقة عمل حول كيفية دعم موازنة الأونروا، وانقاذ ما يمكن إنقاذه لأن اللاجئ سيقف متحديا لكل المتآمرين على حق العودة.



وشدد على دعم وكالة الاونروا لكافة توجهاتها في المحافل الدولية والعربية لجلب الدعم المالي لموازنتها لأنه لا مجال لأي خيارات أخرى لما لذلك من آثار على المستويات الاجتماعية والمالية والاقتصادية.



واوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين أنه بحث مع مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ماتياس شمالي الأزمة المالية التي تعانيها الوكالة، مبينا أن غزة اليوم ليست قابلة للحياة بل قابلة للانفجار كون 80% من أبناء شعبنا في القطاع يعتمدون على الخدمات التي تقدمها الأونروا.



وبين أبو هولي خطورة الأوضاع التي تمر بها الأونروا، مبينا أنه لا توجد موازنة لبرامج الوكالة لهذا الشهر ولشهر آب وربما لا يكون هناك افتتاح للعام الدراسي حيث أصبحت غالبية برامج الأونروا مهددة بالتوقف لعدم وجود مصدر مالي لدعمها. (معا)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق