facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    القبض على مروج عملة مزورة في عجلون   الامير حمزة يغرد : يا وطني   60 ألف طفل عامل في الأردن   وزارة الزراعة تقرر السماح بالاستيراد التكميلي للموز   البنك الدولي: 60 % من النساء غير العاملات في الأردن يرغبن بالعمل   فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن معتمري وحجاج الـ (48)   زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي   بالصور .. الرزاز يعزي بالشهيد الرواحنة   إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش   اطنان من الفستق المسموم والقهوة الفاسدة دخلت الى الأردن ..!!  
السرطاوي: 15 جريمة قتل خلال شهر رمضان
التاريخ : 20-06-2018 01:11:01 | المشاهدات 4128

اكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم عامرالسرطاوي ان مختلف مديريات الشرطة وادارة البحث الجنائي تعاملت خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام مع 15 جريمة قتل مقارنة مع 8 قضايا وقعت في نفس الشهر من العام الماضي ، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلت اثناء التعامل مع تلك القضايا والتي فرضت مزيدا من الاعباء والتكلفة الامنية للتعامل معها.

 

وبين ان الاحصاءات سجلت خمس جرائم قتل في العاصمة وثلاث جرائم في محافظة اربد وجريمتين في كل محافظة من محافظات الزرقاء والبلقاء والطفيلة وجريمة واحدة في محافظة الكرك .

 

واضاف الناطق الاعلامي ان معظم جرائم القتل تلك وقعت على اثر مشاجرات نتجت عن خلافات شخصية او عائلية واتخذت حيالها كافة الاجراءات الشرطية والامنية واحيلت جميعها للقضاء .

 

وفيما يتعلق بحوادث السير اكد الناطق الاعلامي ان الاحصاءات المرورية لدى ادارة السير المركزية اشارت لانخفاض اعداد الحوادث المرورية وما نتج عنها من اصابات ووفيات خلال ايام العيد مقارنة مع ذات الفترة في العام الماضي .

 

حيث وقع خلال ايام العيد لهذا العام ١٢٤٩ حادثا مقارنة مع ١٤٤٩ حادثا وقع العام الماضي بذات الفترة وبنسبة انخفاض ١١،١ ونتج عنها ١٠ اصابات بليغة و١١١ اصابة بسيطة وبانخفاض فاق ال ٥٠ بالمائه عن العام الماضي والذي كانت فيه الاصابات البليغة ٣٢ والبسيطة ٢٥٥ إصابة ، كما ونتج عن تلك الحوادث ثمانية وفيات بانخفاض ٥٠ بالمائة مقارنة مع العام الماضي حيث توفي ١٦ شخصا خلال ايام العيد.

 

واكد الناطق الاعلامي ان تطبيق الخطة المرورية الخاصة بالعيد وزياده الفاعلية والرقابة المرورية على المخالفات الخطرة في مختلف الطرق الرئيسية والخارجية الرابطة بين المحافظات كان له دور في انخفاض اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها اضافة الى زيادة الوعي المروري لدى الاخوة السائقين ومستخدمي الطريق والتزامهم وتجنب ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية القاتله.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق