facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    دمج المؤسسات المستقلة بين الولاية العامة وخفض الإنفاق   وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية   الشرطة الإسرائيلية تستجوب نتانياهو مجددا في قضية فساد   بالتفاصيل .. مسودة نظام مساءلة وتقييم القيادات الأكاديمية في الجامعات   الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق   الاحوال المدنية تواصل عملها في مكتب الخدمة المستعجلة والمطار خلال العيد   سمارة: تحرك نقابي للتراجع عن رفع الاجور الطبية   الحكومة تدين إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق أبواب الأقصى   الطراونة يدعو "الاطباء" للتراجع عن قرارها   المناصير يبيع كامل حصته في البنك العربي  
وزير العمل : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين
التاريخ : 19-07-2018 04:11:36 | المشاهدات 1991

قال وزير العمل سمير مراد إن الدفعة الأولى من الوظائف القطرية المقدمة للأردنيين سيباشرون عملهم في قطر خلال شهرين بحد أقصى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية مشتركة من وزارتي العمل الأردنية والقطرية لتنفيذ ومتابعة حيثيات هذه الوظائف والبالغ عددها 10 الآف فرصة عمل.

وأضاف مراد أنه ومن خلال اجتماعه مع نظيره القطري يوم الثلاثاء الماضي في الدوحة بحضور هذه اللجنة المشتركة تم إقرار ما يلي:

* إطلاق منصة إلكترونية مشتركة بين وزارتي العمل الأردنية والقطرية ليتمكن المواطنون من التقديم لهذه الوظائف

* تحديد القطاعات المعنية في التوظيف، وهي:

1- الصحة: (الطب، التمريض، المهن المساندة، المختبرات والإسعافات الأولية).
2- السياحة: الفنادق والمطاعم.
3- الزراعة والثروة الحيوانية.
4- قطاع الخدمات: ميكانيك، كهرباء والهندسة المدنية.
5- قطاع تكنولوجيا المعلومات: هندسة شبكات، خبراء تكنولوجيا المعلومات

ونوه مراد إلى أن هذه الوظائف ستكون متوفرة في القطاع العام والخاص، وسيتم الإعلان بداية الأسبوع القادم عن الآلية المخصصة لأول ألف وظيفة وكيفية التقديم لها.

وشدد على أن هذه الوظائف حق لكل الأردنيين ولا مجال لتدخل حالواسطات في هذه التعيينات فالأمور ستسير بشكل رسمي وواضح للجميع.

في سياق آخر، أكد مراد على ضرورة أن يتقيد العمال الوافدون العاملون في الأردن بالقوانين واستصدار تصاريح العمل والالتزام بها للتمكن من تنظيم سوق العمل.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق