facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام   الحكومة الفلسطينية تبحث شراء الكهرباء من الأردن   إنذار عدلي للرزاز   الجامعة العربية تعمم دعوة خادم الحرمين لعقد قمة طارئة   الاعتداء على 3 مراقبي اسواق بجرش   القبض على 3 اشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر   مالية النواب توصي باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت   أمن الدولة: 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات   الملك يعود الى ارض الوطن   ضبط 6 اشخاص يزرعون الماريجوانا بالشونة الجنوبية  
تحويل إشارات مرج الحمام والحرية وخريبة السوق إلى انفاق
التاريخ : 23-07-2018 03:41:01 | المشاهدات 7597

هوا الأردن - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي مع وفد الصندوق السعودي للتنمية برئاسة المهندس عبد الله خويطر الأحد مشاريع تقاطعات مرج الحمام وخريبة السوق جاوا والإرسال، الممولة من الصندوق.

 

وقدم المستشار السعودي المدقق على التصميم يورو جروب والمستشارون الأردنيون المصممون للتقاطعات عرضا مرئيا عن هذه المشاريع ومراحل الانجاز في بعضها والتصاميم.

 

ويتكون تقاطع الحرية الإرسال من نفق سفلي بطول 130 مترا، وجسرين الاول بطول 226 مترا والثاني بطول 650 مترا، وتقاطع مرج الحمام من نفق بطول 227 مترا، وجسر علوي بطول 110 امتار، وتقاطع خريبة السوق من نفق بطول 100 متر، وجسر بطول 350 مترا.

 

وفيما يخص مجال أبنية القطاع الصحي، بين الكسبي ان الوزارة باشرت تنفيذ اعمال مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد في اربد بسعة 500 سرير وبمساحة اجمالية 100 الف متر مربع، وباشر المقاول الاعمال في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، وشارفت اعمال الحفريات على الانتهاء للبدء بأعمال القواعد اللازمة للمبنى.

 

وفيما يخص الطريق الصحراوي والذي يتم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين أردنيين، اطلع الصندوق على آلية التنفيذ ونسبة الانجاز وكافة الامور المتعلقة بمراحل العمل والسلامة المرورية.

 

وبين الكسبي أهمية المشاريع التي تتم متابعتها من الوزارة بتمويل من الصندوق من الناحية الاقتصادية والتنموية.

 

وثمن المهندس خويطر الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة من خلال ادارتها ومتابعتها للمشاريع الممولة من الصندوق السعودي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق