facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انتهاء فترة التعليق على مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل   هيئة تنظيم الاتصالات تضبط (46) ألف شريحة اتصالات مخالفة   خدام : الحكومة وضعت شروطا تعجيزية تمنع المزارعين من استقدام عمال وافدين   18 مرشحاً لرئاسة العراق   الحكومة تدين عملية داعش الإرهابية بالأهواز   المعشر: سنأخذ بالملاحظات في النسخة المعدلة لقانون الضريبة   الصفدي يشارك باجتماع تشاوري مع نظرائه في السعودية والامارات والبحرين ومصر   الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون بين الأردن والإمارات   اعلان نتائج إساءة الاختيار في الجامعات - رابط   الملك لـ بومبيو: حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام  
الأكثر انتشاراً .. سرطان القولون للرجال والثدي للنساء في الأردن
التاريخ : 20-08-2018 04:16:03 | المشاهدات 2316

هوا الأردن - قال مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور أن سرطان القولون والمستقيم يحتل المرتبة الاولى بين السرطانات الاكثر انتشارا عند الرجال في المملكة.

 

وأشار الى أن سرطانات الرئة والمثانة البولية والبروستات والدم وغدد اللمفوما والمعدة والدماغ والجهاز العصبي والحنجرة، هي الأكثر شيوعا لدى الرجال، مؤكدا أن سرطانات الرئة والحنجرة والفم يرتبط بالتدخين.

 

وقال منصور في تصريحات ل "بترا " اليوم الاحد ان الاردن من اعلى الدول في التدخين على المستوى العالمي، مؤكدا ان التدخين يسهم في انتشار الامراض المزمنة خصوصا امراض القلب والسكري والجهاز التنفسي .

 

وعن السرطانات الاكثر انتشارا عند السيدات في المملكة، اكد الدكتور منصور ان سرطان الثدي يحتل المرتبة الاول ثم سرطان القولون والمستقيم والغدد الدرقية والرحم والمبايض والمعدة والدم " الليوكيما" والرئة .

 

وتابع منصور أن "سبب تصنيف السرطانات بهذه الطريقة لكي نوجه طاقاتنا وجهودنا في الاتجاه الصحيح لمواجه السرطانات وهذا ما فعلناه في الاردن من خلال البرنامج الاردني للكشف المبكر عن سرطان الثدي لاننا تمكنا من أن نحدث فرقا في مواجه سرطان الثدي ".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق