facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    انتهاء فترة التعليق على مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل   هيئة تنظيم الاتصالات تضبط (46) ألف شريحة اتصالات مخالفة   خدام : الحكومة وضعت شروطا تعجيزية تمنع المزارعين من استقدام عمال وافدين   18 مرشحاً لرئاسة العراق   الحكومة تدين عملية داعش الإرهابية بالأهواز   المعشر: سنأخذ بالملاحظات في النسخة المعدلة لقانون الضريبة   الصفدي يشارك باجتماع تشاوري مع نظرائه في السعودية والامارات والبحرين ومصر   الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون بين الأردن والإمارات   اعلان نتائج إساءة الاختيار في الجامعات - رابط   الملك لـ بومبيو: حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام  
بالصور .. الإعلان عن فعاليات المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية بالتعاون مع الإمارات
التاريخ : 12-09-2018 09:10:36 | المشاهدات 3005

تنظمه جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة

هوا الأردن - قال وزير الزراعة خالد حنيفات، إن قطاع زراعة وإنتاج التمور الأردنية وخصوصاً تمور المجهول في مناطق وادي الأردن شهد تطوراً ملموساً، إذ يقدر إنتاج المملكة من تمور المجهول حوالي 14 بالمئة من الإنتاج العالمي.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد ،اليوم الاثنين، للإعلان عن فعاليات المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية الذي تنظمه في عمان خلال الفترة من 21 - 23 تشرين الأول المقبل، جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ووزارة الزراعة، بدعم من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة.


وقال حنيفات إن هذا المهرجان يأتي تأكيداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في أبوظبي بتاريخ 19/ 3/ 2018 بين البلدين الشقيقين لهذه الغاية.


بدوره، قال السفير الاماراتي في عمّان مطر سيف سليمان الشامسي، إن السفارة لم تألو جهداً في تقديم كل التسهيلات والدعم لضمان نجاح هذا التعاون وتحقيق الأهداف السامية المرجوة منه، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الارتقاء بقطاع النخيل والتمور الأردنية ودعم وتنشيط تمور المجهول على وجه الخصوص.


وبين أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الدكتور عبد الوهاب زايد، أن عدد المشاركين في المهرجان، الذين يمثلون أربع دول عربية هي الاردن ومصر والسودان والامارات، يبلغ 45 مزارعاً وشركة متخصصة بزراعة النخيل وإنتاج التمور،   وخصوصاً تمور المجهول لما يمثله هذا الصنف من أهمية استراتيجية على المستوى الدولي.


كما يتضمن المهرجان عقد ندوة علمية يشارك فيها أكثر من عشرين باحثا وأكاديميا متخصصين بنخيل التمر من مختلف دول العالم، لعرض آخر ما توصل اليه البحث العلمي ضمن ثلاثة محاور أساسية، بالإضافة إلى إطلاق أول مسابقة للتمور الأردنية لإتاحة الفرصة للتنافس بين المزارعين ومنتجي التمور الأردنية وتكريم الفائزين خلال حفل افتتاح المهرجان.


واكد رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد، أن قطاع التمور يشكل رافعة للزراعة الوطنية، حيث يصدر الأردن سنويا بقيمة 100 مليون دولار، ويوفر هذا القطاع ما بين 5 إلى 8 الاف فرصة عمل، متوقعاً أن ترتفع صادرات الأردن من التمور بنسبة تصل إلى 80 بالمائة.


وعرض مدير عام  المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، البحوث العلمية التي يجريها المركز للنهوض بهذا القطاع الهام ورفع سويته وزيادة الانتاجية.


وحضر المؤتمر الصحفي أمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة في الأردن الدكتور نصر الدين الحاج، والمنسق الإقليمي الدكتور محمد بن صالح، ممثلاً للمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة، ورئيس المكتب الإقليمي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في المشرق العربي المهندسة فداء الروابدة   .


























أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق