facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    رئيس قسم البصريات بـ "عمان الاهلية " يلقي محاضرات لإختصاصين بالسودان   محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية   تكريم ضباط في إدارة التنفيذ القضائي   وزير الخارجية يبحث مستجدات المنطقة مع نظيره العراقي   لجنة متابعة حقوق الإنسان برئاسة الوزراء تبحث عدة ملفات   انخفاض استهلاك الأردنيين للدجاج   بالأسماء .. مدعوون للتعيين في سلطة وادي الاردن   بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين   وزير الصحة : لا توجه لخصخصة القطاع الصحي في الاردن   لائحة اجور النقل العام  
الأردن بالمركز الثاني بمسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن وتفسيره
التاريخ : 11-10-2018 04:22:01 | المشاهدات 6270

هوا الأردن - حقق الأردن المركز الثاني في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتفسيره في دورتها ال40 والتي أعلنت نتائجها مساء أمس الأربعاء.



وقال مدير التعليم الشرعي في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور حاتم السحيمات، في تصريحات صحفية، إن المتسابق مالك عدنان 'صبحي عثمان' 24عاما، حصل على المركز الثاني بالفرع الأول لحفظ القرآن الكريم كاملا وتفسيره، فيما حصل المتسابق عبيدة عبدالسلام فريحات، 22 عاما، على المركز الثاني بالفرع الثاني لحفظ القرآن الكريم كاملا.



وأشار إلى أن حصول المتسابقين، مالك وعبيدة، على هذا الفوز يعد الأول من نوعه حيث لم يسبق أن حقق الأردن مثل هذا الإنجاز بمسابقة الملك عبدالعزيز التي تعتبر أهم مسابقة قرآنية بالعالم، بمشاركة 115متسابقاً من 83 دولة، حيث يفوز بكل فرع متسابقين فقط في نهاية التصفيات.



وأكد دور الوزارة في رعاية أهل القرآن وتخريج جيل يتسلح بالقرآن وأخلاقه وقيمه، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي المطلق لكل حافظ او من لديه الرغبة بحفظ القرآن الكريم.



يشار الى أن الأردن حصد خلال العامين الأخيرين، 10 جوائز محلية وعالمية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.

 

وقامت وزارة الأوقاف مؤخرا بتعديل نظام الوعظ والارشاد وتم النص عليه بتعيين حافظ القرآن الكريم أو نصفه بملاك الوزارة إماما وواعظا، دعما وتكريما له لما حققه من مرتبة عليا بين الناس.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق