facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الحواتمة يرعى حملة لدعم مدارس في الطفيلة والمفرق والأغوار الشمالية   صحف عبرية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لصفقة القرن   وزير الاتصالات يفتتح فعاليات المعرض العاشر لتكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا   البستنجي: نهج جديد لـ "مستثمريّ المناطق الحرة" يوازن أولويّات الاستثمار   جامعة الشرق الأوسط تحتفي بمبدعيها في Meu Talent 3   "الشرق الأوسط" تحتضن جلسة حوارية حول تجربة "اللامركزية"   اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون" بمنطقة الرجيم   الامير ويليام يزور الطفلة الاردنية لين الساطي في نيوزلندا   الملك يشارك بالمؤتمر الدولي مجتمعات متماسكة   بالصور .. فعاليات متميزة في اليوم المفتوح بجامعة عمان الاهلية  
السجن 20 عاما لعشريني قتله آخر بعد ممازحته بـ"مسدس" في المفرق
التاريخ : 21-10-2018 11:47:24 | المشاهدات 8625

هوا الأردن - أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، الأحد، قرارا يقضي وضع عشريني بالأشغال المؤقتة 20 عاما لقتله شاب بسدسه خلال محاولته أخذ المسدس من يد المغدور بعد ممازحته له، وذلك خلال تواجدهما في منزل المتهم بمحافظة المفرق.



وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي إبراهيم أبو شما وبعضوية القاضيين أنور أبو عيد وطارق الرشيد وبحضور ممثل النيابة للعامة القاضي عفيف الخوالدة.



وجرمت المحكمة المتهم بجناية القتل خلافا لأحكام المادة 326 من قانون العقوبات.



وقالت المحكمة في قرارها انه وخلال تواجد المتهم في منزله بمحافظة المفرق حضر اليه المغدور، وكان بحوزة المتهم سلاح ناري غير مرخص قانونا، وكان يضعه تحت الفرشة حيث كان معبأ بالذخيرة ومسحوب الأقسام ومجهز للإطلاق.



وقد شاهد المغدور المسدس، وقام بأخذه ووجهه باتجاه المتهم وقال له ممازحا 'بدي أطخك' فقال له المتهم 'لا توجهو علي' فقال له المغدور 'أنت خايف' واقترب المتهم من المغدور، فامسك المغدور بالمسدس من فوهته ووضع المسدس على بطن المغدور فامسك المتهم بالمسدس لتخليصه من يد المغدور في الوقت الذي كان فيه هذا المسدس معبأ من المغدور ووضع أصبعه على الزناد، وشده باتجاهه في الوقت الذي كان فيه المغدور يشد المسدس المجهز بالذخيرة ومسحوب الأقسام للإطلاق حيث خرجت رصاصة أصابت المغدور ما لبث أن فارق الحياة.



كما قررت المحكمة عدم الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية لكون أسقاط الحق الشخصي ليس صادر عن جميع الورثة الشرعيين للمغدور انه صادر فقط عن والده.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق