facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الخوالده: أنظمة التنظيم الإداري لا تنص على مهام   الحكومة الفلسطينية تبحث شراء الكهرباء من الأردن   إنذار عدلي للرزاز   الجامعة العربية تعمم دعوة خادم الحرمين لعقد قمة طارئة   الاعتداء على 3 مراقبي اسواق بجرش   القبض على 3 اشخاص اشتركوا بجريمة قتل الموقر   مالية النواب توصي باسترداد 704 آلاف دينار مصروفة كحوافز ومكافآت   أمن الدولة: 20 سنة اشغال شاقة لتاجر مخدرات   الملك يعود الى ارض الوطن   ضبط 6 اشخاص يزرعون الماريجوانا بالشونة الجنوبية  
مسؤول سوري يوضح سبب "إفراغ" الجانب الأردني للشاحنات السورية في معبر "نصيب"
التاريخ : 16-11-2018 06:03:14 | المشاهدات 11337

هوا الأردن - قال رئيس اتحاد المصدرين في سوريا، محمد السواح، إن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، مشيرا إلى أنه يتم تصدير ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه يوميا إلى الأردن.

 

ذكر موقع 'الوطن أون لاين' السوري أن مصادر مطلعة على العمل في معبر نصيب على الحدود الأردنية السورية أن معظم الشاحنات التي تنقل الخضار والفواكه إلى الأردن، تنتظر عدة أيام عند معبر جابر ثم يتم تفريغ حمولتها ونقلها إلى شاحنات أردنية، ثم تعود الشاحنات السورية دون أن تكمل طريقها.

 

وبين أصحاب عدد من الشحنات أن الهدف من هذه الإجراءات هو تشغيل الشاحنات الأردنية على حساب الشاحنات السورية، وأن هذا يعرضهم لخسارة جزء من عملهم، ولا يوجد مسوغ قانوني يمنعهم من إكمال طريقهم إلى السوق الأردنية.

 

وصرح رئيس اتحاد المصدرين السوريين، محمد السواح، أن سبب إفراغ بعض الشاحنات السورية عند الحدود الأردنية بالقرب من معبر نصيب على الجانب الأردني هو الأثر المتبقي في هذه الشاحنات من المبيدات والأسمدة، التي تترك أثرا على الشاحنات لبعض الوقت، وهذا الاجراء يخص فقط الشاحنات التي تنقل منتجات زراعية، أما شاحنات تصدير المواد الأولية والألبسة تكمل طريقتها إلى الأردن دون أي معوقات.

 

وأكد أنه يومياً يتم تصدير ما يقارب الـ 500 طن من الخضار والفواكه عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن، ليصل حجم الصادرات الزراعية منذ فتح المعبر إلى 17 ألف طن.

 

وكان الجانب الأردني قد منع مؤخراً دخول نحو 10 برادات محملة بالتفاح والعنب من سوريا تحمل إجازات تصدير نظامية بحجة أن البضاعة مخالفة للمواصفات المحددة ما دفع الجانب العراقي إلى استقبالها وفق ما ذكرته مصادر جمركية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق