facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    بالأسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة الصحة   الأمن الوقائي يلقي القبض على منفذ السطو على فرع بنك الأسكان   الملك: الأردن يمتلك المقومات ليصبح وجهة متميزة للسياحة العلاجية   الجرائم المستثناة من قانون العفو العام   قسم جديد لخدمة الجمهور في الخارجية   مجلس النواب يقر مشروع قانون العفو العام   الجبور يستعرض مستجدات ومؤشرات قطاع الاتصالات   العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام   الجامعة الهاشمية في المرتبة (351) للعالمية   محاضرة حول تحديات الطاقة والبيئة والتنمية في السياسة الخارجية الأمريكية  
جمعية النقل السياحي تدعو لاشراكها بتعديلات نظام النقل السياحي
التاريخ : 10-01-2019 12:59:52 | المشاهدات 2708

هوا الأردن - طالب رئيس جمعية النقل السياحي شفيق الحايك، بشمول قطاع النقل السياحي بالحوافز التشجيعية اسوة بقطاع النقل العام.

 

وقال الحايك في تصريح صحفي ان هناك توجها لتعديل نظام النقل السياحي، والمطلوب شمول هذا القطاع بالاعفاءات الجمركية والضريبية والتحديث الاستبدالي، وتعديل نظام التامين الالزامي الذي شكل عبئا على النقل بكافة انماطه على حد تعبيره.

 

وطالب الحايك باشراك القطاع الخاص في حال تم البدء بتعديل النظام لمافيه المصلحة العامة، معتبرا ان اي تخفيض اضافي لما هو موجود لن تكون هناك شركات رصينة.

 

وبين انه يوجد في المملكة 8 شركات لديها 670 حافلة نقل سياحي.

 

واوضح ان نظام النقل السياحي رقم 7 لعام 1995، كان يشترط ان يكون راس المال المطلوب لتاسيس شركة نقل سياحي هو عشرة ملايين دينار و 50 حافلة، ثم عدل النظام عام 2005 وخفض راس المال الى خمسة ملايين دينار فيما بقي عدد الحافلات كما هو.

 

واشار انه بوجب التعديل الاخير على النظام اسست 6 شركات جديدة ليصبح العدد الاجمالي لشركات النقل السياحي 8 شركات.

 

وبين الحايك انه في العام 2012، تم بعد ضغط من العديد من الجهات المعنية، تعديل النظام ليصبح راس المال 3 مليون و30 حافلة، ومنذ ذلك التاريخ لم تنشا اي شركة جديدة، بل ومنذ نهاية العام 2009.

 

واشار الى وجود مطالب من وكلاء السياحة والسفر لتملك وسائط نقل خاصة بهم الا انهم لايزالون يطالبون بتبسيط شروط ترخيص شركات نقل سياحي.

 

من جانبه قال مالك شركة نقل وسياحة وسفر، بهحت حمدان قطاع السياحة يساهم ب12 % من الناتج المحلي الاجمالي، وان هذا هو نتيجة لجهود وكلاء السياحة والسفر بالدرجة الاولى.

 

واضاف ان السائح القادم للمملكة اكثر مايهمه وسائط النقل التي تتعلق بسلامته وراحته، واذا اردنا زيادة ايرادات الدولة من قطاع السياحة لابد من تدعيم وتمتين قطاعات السياحة وابرزها النقل السياحي من خلال تلبية طلبات ممثلي النقل السياحي في القطاع الخاص واشراكهم بالقرار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق
1.000 Beğeni

1.000 Beğeni Satın Al

Bir çok kişi Instagram beğeni aylık almak yerine fotoğraf paylaşır ve hızlı bir gönderici arar, siz siparişinizi verdiğiniz de sistemimiz otomatik olarak işleme alır ve anında gönderim sağlanır Son fotoğrafınıza 1.000 2.000 3.000 gibi beğeniler satın alabilirsiniz