facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    متقاعدو الدرك يؤكدون وقوفهم صفاً واحداً خلف جلالة الملك   بورصة عمان تغلق على ارتفاع   وزير الثقافة يلتقي السفير البريطاني   ليبيا تطلب عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب   وزير الصحة يلتقي السفيرة الهولندية في الاردن   قعوار تلتقي نائب الرئيس التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي   التلهوني يطلق الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالبشر   الاردن في المرتبة (7) عربيا و في المرتبة (130) دوليا في حرية الصحافة   قوات الدرك تشارك في حملة المليون توقيع ضد المخدرات وإطلاق العيارات النارية   الرزاز يلتقي نائب رئيس الوزراء القطري  
توصية بضبط مخالفات بيع المستحضرات المخدرة
التاريخ : 23-01-2019 02:08:05 | المشاهدات 3759

الصورة تعبيرية

هوا الأردن - أوصى مشاركون في ورشة تُعنى بالمستحضرات المخدرة، الثلاثاء، بتوحيد طرق التعامل مع اساءة استخدام المواد المخدرة، وفقًا لبيان صادر عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

 

ودعا المشاركون في ورشة "التنسيق بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء وادارة مكافحة المخدرات فيما يتعلق بالمستحضرات المخدرة"، إلى ايجاد نظام الكتروني شامل لسلسلة التتبع الدوائي.

 

وجاءت الورشة بتنظيم من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع مديرية القضاء العسكري، وإدارة مكافحة المخدرات، ونقابة الصيادلة، بهدف ايجاد آلية عمل بين "الغذاء والدواء"، والجهات المختلفة، فيما يتعلق بضبط المخالفات المتعلقة بالمستحضرات المخدرة في الصيدليات العامة.

 

وتضمنت توصيات المشاركين أيضًا، التنسيق المشترك بين المؤسسة بأقسامها المعنية وإدارة مكافحة المخدرات للقيام بالتفتيش المشترك على المؤسسات الصيدلانية المختلفة، إلى جانب التعاون والتدريب المشترك لرفع قدرات العاملين في قطاع الرقابة على المخدرات في الجهات المختلفة.

 

وأكدت التوصيات، بحسب البيان، أهمية العمل على إعداد قوائم لمرتكبي المخالفات المتكررة من قبل الجهات المختلفة، إلى جانب عقد دورات ومحاضرات متخصصة في محافظات كافة.

 

ووفقًا للبيان، أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل محمد عبيدات أهمية العلاقة التشاركية والتكاملية بين المؤسسة وكل من مديرية القضاء العسكري وادارة مكافحة المخدرات ونقابة الصيادلة .

 

وتحدث خلال الورشة كل من النائب العام لمحكمة أمن الدولة، مدير مديرية القضاء العسكري العميد القاضي العسكري حازم المجالي ، ومدير ادارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة، ورئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي الدكتور محمد العفيف، ونقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.

 

وأكد المتحدثون ضرورة التصدي لظاهرة المخالفات المتعلقة بالمستحضرات المخدرة، مع الحفاظ على حق المواطن في الحصول على علاجه وعدم التهاون مع لمشاهدة الصةر أنقر هناالمخالفين.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق