facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إحياء موقع المنسق الحكومي لحقوق الإنسان هل يؤشر لتغيير النهج الرسمي مع الملف؟   وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة ينتقد انتشار الهواتف الخلوية واستخداماتها   647 سوريّا عادوا من الأردن خلال 24 ساعة   128 ألف جريمة بالأردن في 5 أعوام   المعاني: 3856 مدرسة حكومية في الأردن   بدء مبادرة الترخيص المتنقل للمركبات غدا   "العمل الإسلامي" يحذر من خطورة النوادي الليلية على الأمن المجتمعي ويطالب بإغلاقها   بدء التتبع الإلكتروني لمركبات حكومية   طارق خوري يستعين بأغنية لجورج وسوف لوصف الوضع الاقتصادي في الأردن   القبض على مطلوب حاول خطف سيارة للفرار من الامن  
السياحة تدعو الشباب للإلتحاق بمهنة الدلالة
التاريخ : 10-02-2019 03:25:07 | المشاهدات 7419

القطاع السياحي يشهد طلبا كبيرا على أدلاء السياح

هوا الأردن - دعت وزارة السياحة والآثار الراغبين بالالتحاق بدورات أدلاء السياح مراجعة الوزارة للاطلاع على الشروط اللازمة وتعبئة طلبات الانتساب.

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة بأن القطاع السياحي يشهد طلبا متزايدا على الأدلاء في ظل انتعاش حركة السيّاح الدوليين في المملكة.

وأكّدت شويكة أن الوزارة تعمل مع جمعية أدلّاء السياح وكلية عمون الجامعية على تلبية الطلب المتزايد على الادلّاء من خلال عقد دورات متعددة على مدار العام لتأهيل أدلاء جدد ليصار لترخيصهم فيما بعد.

وأشارت شويكة إلى أن الوزارة تمنح بعض الاستثناءات فيما يتعلق بالمؤهل العلمي خصوصا فيما يتعلق باللغات النادرة وبعض اللغات المطلوبة، فيما تحرص الوزارة بالتعاون مع الجمعية على استمرار مهنة الدلالة السياحية كجزء مهم في تكوين المنتج السياحي.

وقال رئيس جمعية ادلاء السياح حسن عبابنة بأن قطاع الدلالة السياحية يشهد طلبا كبيرا في ظل ظروف النمو المتسارع في قطاع السياحة، حيث تسعى الجمعية بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار لتأهيل عدد من خريجي الجامعات الجدد الناطقين باللغات الأجنبية ودعوتهم للإنضمام لهذه المهنة الوطنية التي تعكس صورة الوطن المشرقة.

وأضاف بأن مجموع الأدلاء المرخصين وصل إلى 1150 دليل سياحي يتحدثون بتسعة وثلاثين لغة عالمية، وأن الحاجة ملحّة لمضاعفة هذا العدد لنتمكن من تلبية حاجة القطاع.

وأشار إلى أن الجمعية بصدد إنشاء مركز تدريبي متخصص في تاهيل الادلاء وخصوصا الادلاء المختصين بسياحة المغامرة في ظل التعليمات التي تعمل الوزارة على وضعها لتنظيم هذا النمط من السياحة.

من جانبه قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، بأن الحاجة إلى أدلاء سيّاح باتت كبيرة في ظل التوقعات بتضاعف أعداد السياح لهذا العام، مؤكدا أن الجمعية تقوم بالتنسيق مع الوزارة وجمعية أدلاء السياح بهذا الخصوص.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق