facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو   "الجلوة العشائرية": الحكومة أمام اختبار إنصاف الضحايا   إحداهن على يد ابنها .. قتل 3 نساء خلال يومين  
تسديد أكثر من مليون فاتورة إلكترونيا خلال شهر
التاريخ : 10-02-2019 11:54:16 | المشاهدات 5149

كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي الأردني، أن نظام استعراض وتسديد الفواتير الكترونيا "اي فواتيركم” شهد خلال الشهر الأول من العام الحالي تسديد أكثر من مليون فاتورة بشكل الكتروني أثمانا لخدمات ومنتجات متنوعة في مختلف القطاعات: الكهرباء والمياه والاتصالات والخدمات الحكومية وغيرها.
 
 
وبحسب بيانات "المركزي”، ومع تسجيل هذا العدد من الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” في الشهر الأول من العام الحالي، تكون قد زادت بمقدار 346 ألف فاتورة، وبنسبة 47 %، وذلك لدى المقارنة بعدد الفواتير المسددة خلال الشهر الأول من العام 2018؛ حيث بلغ عددها في ذلك الوقت 734 ألف فاتورة.
 
 
وأظهرت البيانات أن قيمة الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم” خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي بلغت 666.8 مليون دينار.
 
 
وذكرت البيانات أن قيمة الفواتير المسددة عبر "اي فواتيركم”، ومع تسجيلها هذا المستوى، تكون قد ارتفعت بقيمة 77.6 مليون دينار، وبنسبة تصل الى 13 %، وذلك لدى المقارنة بقيمتها المسجلة في الشهر نفسه من العام الماضي والتي بلغت وقتها 589.2 مليون دينار. 
 
 
ونظام "إي فواتيركم” الذي يشرف عليه البنك المركزي الأردني وتنفذه شركة "مدفوعاتكم” المتخصصة في مضمار الدفع الإلكتروني، هو عبارة عن نظام يربط البنوك العاملة في المملكة مع الجهات المفوترة، ويمكن المواطن من استعراض ومعرفة قيمة فواتيره لدى الجهات المفوترة وسدادها إلكترونيا عبر قنوات عدة منها الصراف الآلي والإنترنت والمصرف أو من خلال الدفع عبر جهاز الهاتف الخلوي.
 
 
وببساطة، يهدف النظام إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة (شركات الكهرباء، المياه، الاتصالات) لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.
 
 
الى ذلك، ذكرت البيانات أن نظام "اي فواتيركم”، منذ انطلاقته منتصف العام 2014 وحتى نهاية الشهر الماضي، شهد تسديد 17.3 مليون فاتورة وبقيمة إجمالية تبلغ 10.8 مليارات دينار.
 
 
وأظهرت البيانات أن 166 جهة من القطاعين العام والخاص ومن مختلف القطاعات الاقتصادية أصبحت اليوم مرتبطة على نظام "إي فواتيركم”، وذلك حتى نهاية العام الماضي، لتمكن المواطنين من سداد فواتير عشرات الخدمات التي تتبع هذه الجهات المربوطة على النظام.
 
 
وتتوزع هذه الجهات المفوترة المرتبطة على النظام بين شركات اتصالات، ومؤسسات حكومية، وجامعات، وشركات كهرباء، ومياه، ونقابات وجمعيات وغيرها من الجهات.
 
 
ومن جهة أخرى، أشارت بيانات "المركزي” إلى أن العمل يجري على قدم وساق لربط حوالي 13 جهة ومفوترا جديدا على النظام الذي يتوقع له النمو والاستخدام المتزايد في السنوات المقبلة.
 
 
و”مدفوعاتكم” -المنفذة لنظام "اي فواتيركم”- هي شركة ناشئة أردنية تأسست العام 2011 بشراكة ودعم "أويسيس 500” وبوجود مساهمين استراتيجيين من الأردن ودول الخليج، وتهدف الشركة إلى ربط البنوك مع الجهات المفوترة لتسهيل عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير وسدادها من خلال قنوات إلكترونية متاحة على مدار الساعة بكل سهولة وأمان.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق