facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "تقرير امني" السلطة الفلسطينية تواجه خطر الانهيار خلال (3) أشهر   البنتاغون يؤكد أن واشنطن تدرس إمكانية إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط   حملة رقابية على السجائر الإلكترونيّة وإغلاق 41 منشأة   بالصور .. معان تحتفل بعيد الاستقلال   صندوق الزكاة ينهي معاناة 3 غارمات سجينات   توقيف محامي اسبوعا في الجويده بتهمة إطالة اللسان   التنمية لادارة الـ SOS : لا نمتلك صلاحية التغيير او التعيين   القبض على مطلوب بحقه قضايا مالية قيمتها 163 ألف دينار   اعتصام امام النقابات يطالب بالافراج عن موقوفين   الفايز يتسلم قلادة ابي بكر الصديق  
اعتصام للمكاتب الهندسية والمقاولين وشركات الاسكان ضد نظام الابنية المقترح من امانة عمان
التاريخ : 16-02-2019 05:48:00 | المشاهدات 4497

أعلنت اللجنة التحضيرية لحراك المكاتب الهندسية عن البدء باجراءات تصعيدية احتجاجا على فشل الحوار لتعديل نظام الابنية والتنظيم لمدينة عمان .
 
 
وقالت اللجنة في بيان لها ان الهدف من إجراءاتها رفع الضرر عن المجتمع الاردني، وان اولى هذه الاجراءات ستكون في الوقفة الاحتجاجية الكبرى يوم السبت القادم والتي ستشارك بها المكاتب الهندسية والمقاولين وشركات الاسكان وباقي القطاعات المتضررة من هذه الانظمة العقيمة .
 
 
واضافت اللجنة ان فشل الحوار لتعديل نظام الأبنية و التنظيم لمدينة عمان كان بسبب تعنت أمانة عمان وعدم رغبتها بسماع مؤسسات المجتمع المدني التي تمثل عصب الاقتصاد الأردني وعلى مدى اشهر عديده و نتيجةً لتلكؤ الحكومة بإقرار تعديل نظام الابنية والتنظيم للمدن والقرى (نظام البلديات).
 
 
واوضح البيان ان تاخر تعديل النظام ادى الى توقف عجلة الاقتصاد و تدمير قطاع الإنشاءات بصورة مباشرة و القطاعات الاقتصادية المساندة .
 
 
واشار انه اصبح لزاماً على المتضررين من هذه الانظمة من مختلف القطاعات و الهيئات الوقوف بحزم لوقف العمل في هذه الانظمة العقيمة.
 
 
ومن الجدير بذكر زت خلافات بين القطاعات الشريكة المعنية الـ 11 بإجراء تعديلات على نظام الأبنية في عمان من جهة، وأمانة عمان الكبرى من جهة أخرى، فيما يعرف بالبنود الخلافية في النظام. 
 
 
وتركزت الخلافات  في جتماع الطارئ  المجلس الاقتصادي الاجتماعي وكانت دعت إليه الأمانة أول من أمس الخميس حول ” الكثافة السكانية في جميع أشكال التنظيم السكني ( أ) و ( ب) و( ج)، و” طابق السطح و "البلاكين في الأبنية السكنية” والتوسع العمودي.
 
 
وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز تعهد خلال الرد على مناقشات الثقة بحكومته في تموز  الماضي بإجراء مراجعة للنظام بعد سلسلة من الانتقادات التي وجهت له من القطاعات الشريكة للأمانة والتي تعمل في قطاعات لها علاقة لـ ” الأبنية والتنظيم.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق