facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مندوبا عن الملك .. الأمير الحسن يبدأ زيارة إلى نيوزلندا   مطالبات نيابية ببث خطبة صلاة الجمعة من المسجد الأقصى   وفاة و 5 إصابات إثر حادث تصادم على الصحراوي   ارتفاع أسعار بيع الذهب محليا 40 قرشا   بالأسماء .. ترفيع ضباط واحالات الى التقاعد في الأمن العام   الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى   ترجيح رفع أسعار المحروقات الشهر المقبل   سمير الرفاعي لأول مرة يترأس جلسة الأعيان   100 ألف أردني دخلوا سوريا خلال شهرين   ولي العهد: الله يخليلنا هالضحكة  
النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق
التاريخ : 20-02-2019 04:11:09 | المشاهدات 1629

قال النائب مصلح الطراونة أن نسبة تهريب الدخان تجاوزت خلال الثلاثة أشهر الماضية ٣٣٪؜ من قيمة السوق القانوني الذي يدفع ضرائب ورسوم . 
 
 
وأضاف النائب بحسب ما نشر على صفحته الرسمية فيسبوك، مساء الثلاثاء، أن هذا الأمر يؤدي الى كارثة على إيرادات الدولة، حيث يتوقع أن تكون الخسارة تحت بند الايرادات الضريبية والجمركية ما يتجاوز ٣٨٠ مليون دينار حتى نهاية العام ، وهذا سيسبب دمار للقطاع والمستثمرين في هذا القطاع .
 
 
وأكد أن النسب المسربة تشير الى تدفق غير مسبوق لمنتجات الدخان تصديرها من السوق العراقية والسوق السورية والمنتجات اللبنانية المهربة ، دون قدرة (أو ضعف) على تحديد آليات دخولها وتسويقها وبيعها ، مضيفا أن البؤر الساخنة في مناطق محددة ومعروفة و أنها تضرب بعرض الحائط كل آليات التهريب التي تعمل بالخفاء بل وتباع المنتجات المهربة في المحلات بالعلن وعلى نوافذ العرض ،وحتى على البسطات ومحلات القهوة المنتشرة في الشوارع.
 
 
وأشار الطراونة أنه ورغم تعديل قانون الجمارك وتغليظ العقوبات إلا أنه يبدو أن شبكات التهريب تعمل دون أية مخاوف من الضبط والعقوبة.
 
 
وقال اختفاء عوني مطيع من السوق تم تعويضه و استبداله بالمنتجات التي تغرق السوق من المناطق الحرة و عبر الحدود وبقيم متدنية دون أن تدفع آية رسوم جمركية أو ضريبية .
 
 
وبين الطراونة أن هذه التجارة مربحة للغاية لدرجة انه يتم تسويق بعضها على صفحات التواصل الاجتماعي .
وقال الطراونة في ختام منشوره، تحدي جديد لجهات الرقابة نتمنى قبوله والعمل على معالجته.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق