facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    26 شركة رابحة و 34 تراجعت أسهمها بالبوصة   النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن   الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم"   موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة   رفع جلسة النواب حول "ملف الملكية" الى يوم الثلاثاء   لا تعديل على ضريبة "الألماس"   هذا ما قاله الامير الحسن لتجنب تكرار "مجزرة المسجدين" في نيوزلندا   أولى جلسات النظر بقضية "خلية السلط" الإرهابية .. الإثنين   "تربية عمان العربية" تطلق نظام حوسبة الاختبارات بإستخدام الباركود   "الشرق الاوسط" تنظم حملة "دمك حياة" للتبرع بالدم  
الجمارك تعاملت مع نحو (2600) قضية جمركية خلال 2018
التاريخ : 20-02-2019 01:39:18 | المشاهدات 3928

الصورة تعبيرية

تعامل مركز جمرك عمان خلال عام 2018 مع (2598) قضية جمركية نوعية أبرزها إحباط تهريب مشروبات روحية بعدد (87) صندوق وماكنات تعبئة وتغليف سجائر بعدد (2) وساعات الكترونية بعدد(495) وأحذية مقلدة بواقع 136 طرد وحبوب كبتاغون بعدد (17000) حبة ومصاحف ملونة والعديد من القضايا المختلفة.

 

وأشار مدير جمرك عمان عميد جمارك جلال القضاة بان المركز يعد من اهم المراكز الجمركية في المملكة نظرا لموقعه الاستراتيجي حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة لتبسيط الاجراءات الجمركية وتشجيع الاستثمار.

 

 كما ويعتبر المركز الاول في العاصمة عمان للتخليص على البضائع والمركبات ويساهم بتسهيل حركة التبادل التجاري من خلال سرعة التخليص على البضائع المحولة من المراكز الجمركية الاخرى.

 

وبلغت البيانات الجمركية المنظمة في المركز ما يقارب (99109) بيان جمركي مضيفا ان حاصلات جمرك عمان قدرت (381) مليون دينار خلال العام الماضي بينما عدد الشاحنات القادمة للمركز بلغت (11.8082).

 

ومن جانبه أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض القطاع التجاري وبشكل ينعكس ايجاباً على تشجيع الإستثمار تحقيقاً للرؤى الملكية السامية في إيجاد بيئة خصبة جاذبة للاستثمار.

 

هوا الأردن - وأضاف الرحامنة ان المركز يرتكز على العديد من الانظمة الالكترونية ابرزها المعاينة الإلكترونية على جميع الساحات الجمركية ، والذي يمكن المعاين من قرءاة خلاصة البيان الجمركي وإجازته إلكترونياً عبر جهاز لوحي (تابلت) مما يخفف من عمليات التحايل والتزوير ويزيد من كفاءة وفعالية العمل والتقليل من زمن انجاز البيانات الجمركية والاحتفاظ الكترونياً بمشروحات  المعاين، إضافة الى نظام الدفع الالكتروني والبوابات الالكترونية لضبط حركة الدخول والخروج والعديد من الانظمة التي تسهل وتطور من بيئة العمل


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق