facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة 15 يوماً
التاريخ : 21-03-2019 10:41:20 | المشاهدات 19696

هوا الأردن - قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف أربعة أشخاص 15 يوماً على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة على خلفية ثلاثة قضايا أُحيلت إليه من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد خلال العام الماضي.



وقرر مدعي عام النزاهة توقيف محاسبة في بلدية عين الباشا اختلست 165 ألف دينار بتهمة جناية الاختلاس بالتزوير، حيث كانت تقوم بإعطاء المواطنين النسخة الأولى من الإيصالات بالقيمة الحقيقية التي يدفعونها ثم تغيّر القيمة على النسخ الأخرى المحفوظة لدى البلدية لتحتفظ هي بالفروقات.



كذلك أوقف المدعي العام متهمين اثنين مالكين لشركتي خدمات وتحصيل قاما بتزوير دمغة طوابع الواردات على المطالبات المالية المقدمة من جهات طبية متعاقدة معهم لاستيفاء قيمتها من تلك الجهات لحسابهم ثم يقومون بتوريد مطالبات الجهات الطبية إلى وزارة الصحة وشركات التأمين العاملة في المملكة، وقد بلغت قيمة الطوابع المزوّرة حوالي 900 ألف دينار. حيث وجهت إليهما جناية تقليد وتزوير دمغة طوابع الواردات.



أما الشخص الرابع الذي جرى توقيفه فكان أحد الشركاء السابقين في مصنع للأسمدة باع وبالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الفوسفات عام 2011 جزءاً من أسهمه في المصنع لشركة الفوسفات بسعر غير حقيقي وغير منطقي يزيد عن ثلاثة دنانير للسهم الواحد رغم أن المصنع كان تحت التأسيس ولم تبدأ عملية الإنتاج الفعلي رغم أن المصنع كان مديناً لعدة جهات مموّلة. 



وقد تبيّن فيما بعد أن هذا الشريك باع باقي أسهمه "حصصه" بعد أقل من سنة لشركة الفوسفات بنصف دينار للسهم الواحد وهي القيمة الحقيقية للسهم وقد بلغت الفروقات بقيمة الأسهم المباعة بحوالي ستة ملايين دينار.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق