facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إعلان أسماء المقبولين بالحج قبل شهر رمضان   "الفا" للنقل السياحي توزع 5% ارباح نقدية على المساهمين   توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين   4 ملايين حجم المناولة بميناء العقبة خلال 3 أشهر   ولي العهد يحاور رياديين في إربد   أمن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء"   السيسي رئيسا لمصر حتى 2024 بموافقة 88 % في استفتاء الدستور   السفير القطارنة يعود للخارجية   الأمير الحسن يدعو لنظام عالمي جديد يعترف بقيمة الإنسان   خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا  
تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية
التاريخ : 15-04-2019 02:42:48 | المشاهدات 13597

هوا الأردن - أكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان بدء عملية تجديد جوازات السفر للمواطنين الأردنيين المحكومين قضائيا على ذمم مالية (الغارمين).



وقال، إن تجديد تلك الجوازات يتم بعد المخاطبات الرسمية لمعرفة قيمة الذمم المالية بحقهم وتجديد جوازاتهم حسب أحكام القانون، مضيفًا أن الأحوال تهدف جراء ذلك إلى تثبيت إقاماتهم في البلدان التي يتواجدون بها وتحديد إقاماتهم وإعطائهم الفرص لتسديد الديون أو التسوية، ما يساهم برفد البلاد بالعملة الصعبة.

 


وكانت الحكومة اشترطت موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر الأردنيين في الخارج، والمطلوبين على قضايا في المملكة.



وحسب تعديل التعليمات الخاصة بإصدار الجوازات العادية، والمنشور في الجريدة الرسمية، فإن تجديد جوازات السفر العادية للأردنيين المتواجدين خارج البلاد، يُلغى منها شرط موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر للشخص الذي بحقه طلب قضائي، كمتهم أو محكوم. وكانت التعليمات السابقة تشترط موافقة الأجهزة الامنية ، إذا كان طالب الحصول على جواز سفر بحقه طلبات قضائية كمتهم أو محكوم، بناء على توصية مديرية الأمن العام.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق