facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وظائف بالمواقع الأثرية في شمال المملكة   %36 من مرضى السرطان بالأردن تقل أعمارهم عن 50   توقع ارتفاع أعداد السياح للأردن 10 %   مبادرة النيابية تدعو لإيجاد سبل للنهوض بقطاع التعليم   زيادة عدد نوافذ الجوازات بمطار الملكة علياء   الصفدي وغاريسيس يبحثان التعاون القائم بين المملكة والأمم المتحدة   الحكومة: حقّقنا 25 التزاماً مكتملاً من أصل 33 خلال الربع الثاني من أولويّات عمل الحكومة   بالأسماء .. تشكيلات إدارية في وزارة الداخلية   السقاف : ارتفاع موجودات صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلال النصف الاول من عام 2019   الأمير الحسن يفتتح بطولة آسيا للناشئين والناشئات للتايكواندو  
أرسنال ينشئ ملاعب كرة بالزعتري
التاريخ : 15-04-2019 02:44:05 | المشاهدات 13843

يحاول نادي أرسنال الإنجليزي، إعادة للأمل لعدد من الأطفال السوريين الذين عانوا أهوال الحرب، وذلك من خلال مشروع خيري لتبني مواهبهم بكرة القدم.
 
 
وأنشأ أرسنال عدة ملاعب بإشراف من مدربي النادي، وسط مخيم الزعتري في الأردن، الذي يحتضن 77 ألف لاجئ سوري.
 

ويأتي مشروع أرسنال في الأردن كجزء من مشروعه الكبير الذي يحمل اسم "التدريب مدى الحياة"، ويهدف لنشر لعبة كرة القدم في الأماكن الخطيرة والمتنازع عليها حول العالم.
 
 
وبالتعاون مع منظمة "أنقذوا الأطفال" العالمية، أنشأ نادي "المدفعجية" ملاعب كرة قدم مخصصة للاجئين السوريين في الزعتري، وأتاحت فرصة اللعب للشباب والفتيات على حد سواء.
 
 
وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ملاعب كرة القدم ساعدت العديد من الأطفال على نسيان الذكريات المؤلمة التي واجهوها خلال الحرب في سوريا، ومنحتهم شيئا من البهجة.
 
 
وشارك عدد من نجوم أرسنال السابقين، مثل الإنجليزيان مارتن كيون وراي بارلور والألماني بير ميرتساكر، في تنظيم عدد من المعسكرات التدريبية للأطفال في الزعتري.
 
 
ويأمل أرسنال بتعليم الأطفال اللاجئين مهارات عديدة خلال كرة القدم، منها العمل الجماعي ومهارة حل المعضلات وتحسين الجانب النفسي للاجئين الصغار خلال تواجدهم في المخيمات.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق