facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
"الأوراق المالية" تحيل "الإيمان للاستثمارات المالية" للتصفية الإجبارية وتستقبل طلبات تعويض المتضررين
التاريخ : 15-04-2019 02:50:03 | المشاهدات 31929

قرر مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية إحالة شركة الإيمان للاستثمارات المالية إلى التصفية الإجبارية، فيما أعلنت عن بدء استقبال طلبات تعويض المتضررين.
 
 
وجاء القرار وفقاً لبيان صادر عن الهيئة نتيجة للمخالفات الجسيمة التي ارتكبتها الشركة من جانب ولما تعانيه الشركة من عدم القدرة على مواجهة التزاماتها، وعدم توفر سيولة نقدية لتسيير أعمالها التشغيلية، وعجز في رأسمالها العامل حيث تفوق الالتزامات المستحقة على الشركة موجوداتها المتداولة، وعجز آخر في صافي حقوق ملكية الشركة لتفوق بذلك نسبة خسائر الشركة المتراكمة رأسمالها، هذا بالإضافة إلى أن الشركة توقفت عن ممارسة نشاطها، وذلك وفقاً للنتائج التي خرجت بها لجنتا التدقيق المحلية والخارجية التي شكلتهما الهيئة للتحقق من حسابات وأوضاع الشركة.
 
 
وتطبيقاً لأحكام نظام صندوق حماية المستثمرين، أعلنت الهيئة في أعقاب ذلك عن استعدادها لاستقبال طلبات التعويض من عملاء الشركة المتعاملين بالأوراق المالية المتضررين وذلك من أجل النظر في هذه الطلبات ودراستها تمهيداً لاعتمادها وتعويض المستحق منها وفقاً للحالات التي نص عليها نظام الصندوق.
 
 
وأكد رئيس هيئة الأوراق المالية محمد صالح الحوراني في البيان- أن صندوق حماية المستثمرين أنشىء في الأساس لتعويض عملاء الوسيط المالي المتعاملين بالأوراق المالية عن خسائرهم التي قد يتعرضون لها إذا ما تم تحويل الوسيط المالي للتصفية الإجبارية.
 
 
ونص النظام كاشتراط ضروري لقبول المطالبات واستحقاق التعويض على ثلاث حالات هي: قيام الوسيط المالي بالتصرف في الأوراق المالية العائدة لهم دون تفويض، أو قيام الوسيط المالي بالتصرف في المبالغ النقدية المستحقة في حساباتهم دون تفويض، أو قيام الوسيط المالي بالتصرف في الأوراق المالية والمبالغ النقدية العائدة لهم دون تفويض.
 
 
وأضاف الحوراني أنه تم الإعلان في الصحف المحلية وفي الموقع الإلكتروني للهيئة وعلى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن إمكانية البدء باستقبال طلبات التعويض لدراستها والنظر فيها واعتماد المستحق منها، حيث يمكن للعملاء المتضررين التقدم بمطالباتهم للصندوق عبر الموقع الإلكتروني للهيئة أو بالحضور الشخصي لمبنى الهيئة، مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على نظام صندوق حماية المستثمرين وعلى إعلان التقدم للتعويض والنموذج الخاص به عبر زيارة صفحتي التشريعات- الأنظمة، وآخر الإعلانات المتوفرتين على الموقع الإلكتروني للهيئة www.jsc.gov.jo.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق