facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وزير الصحة: خطة إحلال وظيفي عاجلة   الأشغال الشاقة لـ 3 متهمين بقضايا إرهابية   غرينبلات: ترامب سيقرر قريبا متى سيكشف عن "صفقة القرن"   الخارجية: المتوفى في قبرص ليس اردنياً   ربط كهربائي بين الأردن والسعودية قريبا   الرزاز: يوم عقباوي بامتياز   مكافحة الفساد: توقيف 8 أشخاص في الجويدة بقضايا جديدة   الزراعة تفتح باب استيراد الجزر   زواتي: استبدال 150 ألف وحدة إنارة منزلية   مندوبا عن الملك .. العيسوي يعزي بوفاة العميد الشرفات  
توجه لاعادة النظر بشروط منح الجنسيّة للمستثمرين
التاريخ : 24-04-2019 03:16:58 | المشاهدات 46186

هوا الأردن - بدأت لجنة حكومیة العمل على إعادة النظر بقرار وشروط منح الجنسیة للمستثمرین من أجل تقدیم المزید من التسھیلات والحوافز للمستثمرین، بحسب ما كشفت مصادر حكومیة مسؤولة.



وقالت المصادر، إن إعادة النظر بقرار منح الجنسیة تأتي في إطار تعزیز الاستفادة وتحقیق الغایة من ھذا القرار والمتمثلة في جذب المزید من الاستثمارات ذات القیمة المضافة، في ظل المنافسة القویة التي تشھدھا بعض دول المنطقة في ھذا المجال.



وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمھا، أن اللجنة الحكومیة التي تدرس ھذه الإجراءات ویرأسھا وزیر الصناعة والتجارة والتموین طارق الحموري، وعضویة وزیر الداخلیة سمیر المبیضین، ووزیر الدولة لشؤون الاستثمار مھند شحادة.



وتوقعت المصادر أن ترفع اللجنة توصیاتھا إلى مجلس الوزراء خلال الأسابیع القلیلة المقبلة لمناقشتھا والمصادقة علیھا.



وأشارت المصادر إلى أن ھیئة الاستثمار قامت بالتنسیب إلى لجنة الجنسیة الوزاریة للموافقة والتنسیب إلى مجلس الوزارء لمنح الجنسیة لـ6 مستثمرین بعد أن استكملوا الشروط والإجراءات اللازمة لذلك.



وبینت المصادر أن إجمالي المستثمرین الذین حصلوا على الجنسیة 21 مستثمرا منذ صدور قرار السماح بمنح الجنسیة خلال شھر شباط (فبرایر) من العام الماضي.



وكانت الحكومة حددت منح الجنسیة لـ500 مستثمر سنویا، بعد إجراء التدقیق الأمني والتحقق من الملاءة المالیة قبل المباشرة في الإجراءات حسب أولویات التقدم للحصول على الجنسیة الأردنیة أو الإقامة الدائمة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق