facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    حرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز ويرفض عقوبة التوقيف   النائب العرموطي يوجه 15 سؤالا للرزاز   ضبط 12 متسولا في الكرك   العثور على رضيعة بالشونة الجنوبية   أبو رمان: تحويل رواية أردنية لمسلسل بممثلين عرب يثير الحزن   الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم - بيان   توقيف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة   3813 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي   الرزاز: التغيير في المضمون وليس بالقشور   الرزاز ينتقد هيئة الاستثمار: نريد رئيسا يفهم الاستثمار وقد نحتاج اجانب  
الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات
التاريخ : 25-04-2019 11:28:39 | المشاهدات 6857

هوا الأردن - انتقد رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب، النائب عواد الزوايدة، تزايد الاعتقالات في الفترة الأخيرة والزجّ بالمواطنين في السجون بتهمة اطالة اللسان، محذرا من تراجع الحريات في الأردن إلى مستوى الدول البوليسية.



وأكد الزوايدة ضرورة أن تتعامل الدولة مع المواطنين بطريقة ديمقراطية وضمن الحدود التي وضعها الدستور، مشيرا إلى أن التوقيف لم يعد يجدي شيئا بل على العكس "أحيانا يصنع أبطالا من لا شيء".



وقال الزوايدة إن حكومة الدكتور عمر الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك الولاية الكافية لوقف الاعتقالات، حيث أنها في واد آخر تماما.



ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية والحكام الاداريين أصبحوا يتغولون على دور القضاء بتوقيف المواطنين دون وجود قرار قضائي، مشيرا إلى أنه وفي كثير من الحالات تقضي المحكمة ببراءة أو عدم مسؤولية الموقوف.


ودعا الزوايدة المواطنين والهيئات والأحزاب للتقدم للجنة الحريات في مجلس النواب ببلاغ أو شكوى حول أي قضية توقيف من أجل أن يتسنى لها التعامل معها، مجددا التأكيد على ضرورة التسليم بنزاهة القضاء.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق