facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    1600 سوري و أردني استفادوا من مشروع التشغيل بالزراعة   الرزاز : توقيف الإعلاميين خط أحمر   مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع (118) طن من السلال الغذائية رمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والازرق   الحكومة تطلق خدمات النافذة الاستثمارية إلكترونيا الشهر المقبل   تمديد وقف استيراد الأبقار حتى نهاية العام   وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر   خبراء: الترويج للأردن سياحيا دون المطلوب   حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار   الملك يزور الكويت الإثنين   رؤساء لجان المخيمات يؤكدون أهمية الحفاظ على الثوابت الوطنية  
ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد
التاريخ : 25-04-2019 11:34:38 | المشاهدات 4470

أكد محمد القضاة، عم الطفل كنان أنهم يرفضون حاليا تكفيل الطبيب المتسبب بشبهة وفاة إبنهم الرضيع، قائلا إنه”لا يمكن في هذه الأثناء قبول أي وساطات أو تدخلات عشائرية بهذا الخصوص لحين ظهور نتائج التشريح وتقرير اللجنة المشكلة من الطب الشرعي و المدعي العام، والمتوقع ظهورها خلال الإسبوعين القادمين.
 
 
وبين القضاة أن إحدى عشائر المحافظة قبلت دخالة عشيرة الطبيب، مشيرا إلى أنه يتوقع منحهم عطوة أمنية يوم الأحد القادم.
 
 
وكانت النيابة العامة في سابقة قضائية، قد تكون الأولى من نوعها، قررت أن ترك الطفل المرحوم كنان لمدة عام بعد العملية التي نزعت فيها كليتيه، ليلاقي مصيرا محتوما هو الموت، يرقى إلى فعل القتل المبني على القصد الاحتمالي.
 
 
وفي التفاصيل، اعتبر القضاء، في قرار أصدره اليوم ، المدعي العام أحمد العفيف، أن ترك الطفل بدون كلى، حيث تستحيل حياة الإنسان مع علم الطبيب بخطأه، المرتكب بالعملية، و لكن رغم ذلك لم يتخذ أي إجراء لتفادي النتيجة المحتملة لفقدان الكلى، وهي الموت .
 
 
ولذلك، اعتبرت النيابة العامة أن ما جرى مع الطفل المرحوم كنان، يرقى إلى فعل القتل وذلك لاحتمال وقوع النتيجة، والقبول بها.
 
 
وبعد التحقيق، أسند العفيف للمشتكى عليه، جناية القتل القصد بحدود المادة 326 من قانون العقوبات، وقرر توقيفه 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة.
 
 
ومن المتوقع، أن يحول المدعي العام ملف القضية إلى محكمة الجنايات الكبرى مطلع الأسبوع المقبل، للشروع في إجراءات المحاكمة.
 
 
وكنان طفل نزع طبيب (القي القبض عليه) في مستشفى خاص كليته السليمة، بالإضافة إلى الكلية الثانية التي كانت متضررة، في حالة تدور حولها شبهات أخطاء طبية.
 
 
وتوفي الطفل في مستشفى الأمير حمزة بعد ظهر الثلاثاء. وبعد ذلك طلب الادعاء العام تشريح جثة الطفل كنان قبل دفنه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق