facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية   الصقور الملكية تحلق في سماء المملكة بعيد الاستقلال   رئيسة مجلس النواب الأمريكي: تجاوزات ترامب قد تؤدي الى عزله   الملك وولي عهد أبوظبي: أمن الأردن والإمارات سيبقى واحدا لا يتجزأ   الملك يعود الى ارض الوطن   القبض على تاجر مخدرات ومروجي عملة مزيفة في عجلون   وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع في عمان   السلطات السورية تحتجز المواطن الأردني محمد جرادات   واشنطن تدعو إلى حل وكالة الأونروا   عمومية تنشيط السياحة تعقد اجتماعها السنوي  
المصري : وزارة الإدارة المحلية لا علاقة لها بأي مشروع سياسي للمنطقة
التاريخ : 15-05-2019 01:57:49 | المشاهدات 26466

أكد وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ، أن لا علاقة بين تسمية الوزارة الجديدة بالإدارة المحلية وأي مشروع سياسي للمنطقة سواء ما يتردد حول صفقة القرن او الكونفدرالية ، لافتا إلى الموقف الواضح الذي أكده جلالة الملك عبد الله الثاني ورفضه لأية تسويات تمس المصلحة الوطنية والحق الفلسطيني .
 
 
وأوضح المصري خلال رعايته اليوم حفل افطار جمعية الفاروق الخيرية في مدينة اربد ، أن الهدف من إحداث الوزارة يتجسد في تحفيز الرؤية الملكية لتجربة اللامركزية وانجاحها من خلال نقل الصلاحيات من المركز إلى المحافظات .
 
 
ولفت إلى أن مشروع اللامركزية واجه في تطبيقه العديد من المشكلات المتصلة بخلل التشريع أو التطبيق أو التضارب بين صلاحيات وأدوار مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس النواب .
 
 
وأكد المصري أن الهدف الرئيس اليوم يتمثل في إعداد تشريع يتلائم مع التجربة الجديدة لمجالس المحافظات
وتحقيق التناغم والتكاملية بينها وبين المجالس البلدية .
 
 
وقال المصري ، أن مشروع النهضة لا تقدمه أو تصنعه حكومة بمفردها بل هو مشروع يشارك في صياغته وتقديمه أبناء الوطن بمختلف مواقعهم ، مؤكدا أن الاردن سيبقى قويا بمواطنيه ووحدته الوطنية من خلال سيادة القانون والتكافل والإنتاج.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق