facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إخلاء عمارة 7 طوابق في ضاحية الرشيد بالعاصمة عمان   استقالة وزير مالية الأرجنتين بعد تدهور بورصة "بوينس آيرس"   بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير   67.2 % نسبة النجاح بامتحان الشامل   النواب يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس   اللواء الحمود يتوعد المخالفين للقانون   ارتفاع معدل التضخم 0.2% في تموز   غنيمات: مسابقة التعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة توفّر فرصة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للمنافسة   افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24   وزير الداخلية : لا أحد فوق القانون  
المصري : وزارة الإدارة المحلية لا علاقة لها بأي مشروع سياسي للمنطقة
التاريخ : 15-05-2019 01:57:49 | المشاهدات 27152

أكد وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري ، أن لا علاقة بين تسمية الوزارة الجديدة بالإدارة المحلية وأي مشروع سياسي للمنطقة سواء ما يتردد حول صفقة القرن او الكونفدرالية ، لافتا إلى الموقف الواضح الذي أكده جلالة الملك عبد الله الثاني ورفضه لأية تسويات تمس المصلحة الوطنية والحق الفلسطيني .
 
 
وأوضح المصري خلال رعايته اليوم حفل افطار جمعية الفاروق الخيرية في مدينة اربد ، أن الهدف من إحداث الوزارة يتجسد في تحفيز الرؤية الملكية لتجربة اللامركزية وانجاحها من خلال نقل الصلاحيات من المركز إلى المحافظات .
 
 
ولفت إلى أن مشروع اللامركزية واجه في تطبيقه العديد من المشكلات المتصلة بخلل التشريع أو التطبيق أو التضارب بين صلاحيات وأدوار مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس النواب .
 
 
وأكد المصري أن الهدف الرئيس اليوم يتمثل في إعداد تشريع يتلائم مع التجربة الجديدة لمجالس المحافظات
وتحقيق التناغم والتكاملية بينها وبين المجالس البلدية .
 
 
وقال المصري ، أن مشروع النهضة لا تقدمه أو تصنعه حكومة بمفردها بل هو مشروع يشارك في صياغته وتقديمه أبناء الوطن بمختلف مواقعهم ، مؤكدا أن الاردن سيبقى قويا بمواطنيه ووحدته الوطنية من خلال سيادة القانون والتكافل والإنتاج.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق