facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إخلاء عمارة 7 طوابق في ضاحية الرشيد بالعاصمة عمان   استقالة وزير مالية الأرجنتين بعد تدهور بورصة "بوينس آيرس"   بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير   67.2 % نسبة النجاح بامتحان الشامل   النواب يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس   اللواء الحمود يتوعد المخالفين للقانون   ارتفاع معدل التضخم 0.2% في تموز   غنيمات: مسابقة التعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة توفّر فرصة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للمنافسة   افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24   وزير الداخلية : لا أحد فوق القانون  
تسجيل 17 ألف طلب توظيف لمهنة "عامل وطن"
التاريخ : 16-05-2019 02:16:11 | المشاهدات 18504

الصورة تعبيرية

قالت أمانة عمان الكبرى أن لدى مخزونها في دوائر الموارد البشرية نحو 17 ألف طلب توظيف لأردنيين؛ تقدموا للعمل بوظيفة "عامل وطن”، في وقت تعتزم فيه دفع وجبة تقاعدات إلى مجلس الوزراء بعد عيد الفطر السعيد.
 
 
وفي وقت بات فيه تمرد الأردنيين على ثقافة العيب في اتساع في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، زاد عدد الطلبات المقدمة لمهنة "عامل وطن” بنحو 3 آلاف طلب توظيف عن مثل هذا الوقت في العام الماضي.
 
 
وتعتزم الأمانة الفترة المقبلة؛ تعيين نحو 300 عامل وطن على شواغر العام الحالي، لمواجهة النقص في "عامل وطن”؛ جراء التسرب الوظيفي والتقاعدات.
 
 
وكانت الأمانة خصصت 500 شاغر وظيفي على موازنتها للعام الحالي لعمال الوطن، وبحسب أرقامها فهي تنفق نحو مائة مليون دينار سنويا على أعمال النظافة اليومية، مشيرة إلى وجود نحو 6 آلاف عامل وطن؛ يعملون في الميدان.
 
 
وتجمع الأمانة يوميا أكثر من 3 آلاف طن نفايات؛ تزيد صيفا؛ نظرا لعودة المغتربين وتوافد السياح وتزايد الأنشطة والفعاليات الترويجية والسياحية في العاصمة.
 
 
وتتصدر منطقة بسمان ذات الكثافة السكانية قائمة مناطقها الـ22 بمعدل يزيد على 300 طن يوميا، فيما منطقة بدر الجديدة ؛ هي الأقل اخراجا للنفايات بواقع 8 أطنان يوميا.
 
 
وتضع الأمانة شروطا صعبة لهذه المهنة، حتى لا تواجه مثل كل مرة بأن المتقدمين لها هم من أصحاب الشهادات، وبالتالي تتجدد مطالباتهم بتحويلهم لوظائف أخرى.
 
 
ويستلزم لتوظيف "عمال الوطن” اجراء مقابلات وظيفية؛ وتقديم ما يثبت عدم حصولهم على مؤهلات علمية، عدا عن لياقتهم الصحية ورغبتهم بالعمل.
 
 
وتؤكد الأمانة على أن الوظائف لن تكون إرضائية، وستوزع بعدالة على مناطق الأمانة.
 
 
إلى ذلك؛ شرعت "الموارد البشرية” بإعداد قوائم المستحقين على قوائم التقاعد للدفع بها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها.
 
 
ولفتت مصادر في الأمانة إلى أن "التقاعد” سيكون للمستحقين دون مفاضلة بين أحدهم على آخر، إذ تشتمل وجبة التقاعدات الجديدة نحو 100 موظف وموظفة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق