facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "محطات المناصير" تسجل رقم قياسي في خدمة شحن السيارات الكهربائية   الأردن يتسلم دفعة ثانية من قرض اليابان نهاية العام   بدء العطلة القضائية   مليار دولار أنفاق الاردنيين على التدخين في 2018   انطلاق فعاليات الأسبوع الرابع من معسكرات الحسين في جرش   153 بيضة سنويا معدل استهلاك الفرد في الأردن   العيسوي يرعى إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة بالزرقاء   وفد صيني يزور المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا   الصفدي: معالجة أي خلل يثبت   9 طائرات عسكرية لنقل مشجعي الجزائر  
حجوزات الفنادق 90 % بالبحر الميت و70 % في العقبة
التاريخ : 04-06-2019 12:36:02 | المشاهدات 35379

تجاوزت نسبة الحجوزات في معظم فنادق ومنتجعات البحر الميت 90 %، فيما وصلت هذه الحجوزات في فنادق مدينة العقبة بمختلف فئاتها حوالي 70 %، بحسب عاملين بقطاع الفنادق السياحية، والذين توقعوا ارتفاعها لتصل في المنطقتين السياحيتين إلى 100 % خلال اليومين المقبلين.
 
 
وبين مدير عام متنزه الأمير حسن المهندس سائد كريشان، ان السياحة الداخلية بدأت تستعيد عافيتها مع تنامي الحركة السياحية في مختلف المناطق السياحية، لافتا إلى أن أجواء الصيف وارتفاع درجات الحرارة قد تحد من هذه الحركة، إلا انها تشكل حافزا للسياح الأجانب الذين ارتفعت اعدادهم خلال الفترة الماضية.
 
 
ويؤكد كريشان ان الخصائص الفريدة التي يتميز بها البحر الميت، إضافة إلى تنوع الانماط السياحية ضاعفت من أهمية المنطقة على المستويين المحلي والعالمي، واسهمت في تزايد نسبة الاشغال والحجوزات على مدار العام، لافتا إلى أن السائح يمكنه التمتع بمياه البحر الميت وخصائصه العلاجية أو ممارسة المغامرة في محمية الموجب ونادي الرياضات الجوية أو ممارسة الترفيه في مدينة الالعاب المائية التي تعتبر إحدى اهم الوجهات السياحية خلال فصل الصيف.
 
 
ويؤكد مدير الاستقبال في فندق البحر الميت العلاجي نصر تايه ان نسبة الاشغال في الفندق جيدة جدا، في حين قاربت نسبة حجوزات الزبائن لقضاء عطلة عيد الفطر 90 %، متوقعا وصولها الى 100 % خلال اليومين القادمين.
 
 
ويوضح ان الحركة النشطة ستعم جميع المنتجعات على الشاطئ الشرقي للبحر الميت، إذ ان الاجواء الرائعة خلال ساعات المساء والليل وجمالية الشاطئ الشرقي للبحر الميت وانفراده بخصائص علاجية اسهمت في زيادة الحركة السياحية خلال عطلة العيد، موضحا ان الحجوزات سترتفع خلال اليوم الثاني والثالث والتي تتزامن مع عطلة نهاية الاسبوع والاعياد الوطنية .
 
 
من جانب اخر يشهد موقع عماد السيد المسيح حركة سياحية نشطة بحسب مدير عام هيئة الموقع المهندس رستم مكجيان، مشيرا إلى ان عدد السياح والزوار الذين ارتادوا الموقع خلال شهر ايار المنصرم ارتفع الى اكثر من 30 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
 
 
من جانبه قال مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن نسبة الحجوزات في فنادق العقبة وصلت لغاية يوم أمس إلى أكثر من 70 %، متوقعا أن تزيد خلال الأيام المقبلة واثناء عطلة العيد.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق