facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    وفاة سيدة أردنية في ماليزيا   الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مصفاة الشيبة بالسعودية   شركات التخليص تورد 15 مليون دينار يوميا للخزينة   "هيئة النقل" تلوح بإيقاف تطبيق "تكرم" للنقل الذكي لعدم حصوله على التراخيص   مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ 50%   خطف 8 بحارة على متن سفينة ألمانية قبالة الكاميرون   ترجيح فض "استثنائية النواب" نهاية الشهر وتأجيل قانون "الأسلحة" و "السير" إلى "العادية"   المعاني: نتائج "تكميلية" التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من الشهر المقبل   الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية   35 % من الأردنيين يعانون من الحساسية  
العراقيون يتصدرون سوق العقارات في الاردن
التاريخ : 12-06-2019 10:28:05 | المشاهدات 27820

يواصل العراقيون استحواذهم على سوق العقارات بالاردن خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 متقدمين على جنسيات عديدة عربية سواء بعدد المعاملات التي نفذوها او قيمتها الاستثمارية.
 
 
ووفقا لتقرير احصائي لدائرة الاراضي والمساحة الأردنية، جاء العراقيون في بيوعات العقار بالمملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 بالمرتبة الأولى بمجموع 285 عقاراً، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بمجموع 223 عقاراً،فيما جاء حملة الوثيقة الغزاوية الذين سمحت لهم الحكومة الاردنية اخيرا بتملك العقارات بالمملكة بالمرتبة الثالثة بمجموع 168 عقاراً.
 
 
وجاء العراقيون كذلك خلال نفس الفترة بالمقدمة لجهة قيمة الاستثمارات بحجم بلغ 70 مليون دولار وبنسبة 45% من القيمة التقديرية لبيوعات غير الأردنيين، والجنسيّة السعودية بالمرتبة الثانية بقيمة 15 مليون دولار وبنسبة 10% فيما جاء بالمرتبة الثالثة حملة الوثيقة الغزاوية وبقيمة 14 مليون دولار وبنسبة 9%.
 
 
ووفقا للتقرير الذي يصدر شهريا بلغ عدد بيوعات العقار لمستثمرين غير أردنيين خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 1099 عقارا منها 664 للشقق و 435 للاراضي قيمتها التقديرية 156 مليون دولار بإنخفاضٍ نسبته 1 % مقارنةً بنفس الفترة من عام 2018.
 
 
يذكر ان إجمالي معاملات بيع العـقـار في المملكة خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 وصل الى 45305 معاملة بانخفاضِ بلغت نسبته 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2018.
 
 
وبحسب التقرير انخفض حجم التداول الكلي بسوق العقارات الأردني خلال الاشهر الخمسة الماضية من العام الحالي 2019 الى نحو 472ر2 مليار دولار مقابل 273ر3 مليار دولار للفترة نفسها من العام الماضي 2018.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق