facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الملك يهنئ السلطان قابوس بذكرى يوم النهضة   إيهود باراك يعتذر عن قتل 13 فلسطيني عام 2000   إيفانكا ترامب تواجه عاصفة سخرية بسبب "تغريدة"   الملك يهنئ السيسي   طرح مطار ماركا للاستثمار قريبا   أمين عمان يرافق عددا من أطفال مرضى السرطان بجولة في ’باص عمان’   الرزاز والباخرة العملاقة "Thalassa Pistis"   أبو علي: تفاهمات وآلية تطبيق الفوترة تمت وفقا للاحكام   نائب الرئيس الإيراني: إنشاء تحالف دولي لحماية الخليج سيجلب انعدام الأمن   جامعة البلقاء تحتفل بتخريج الفوج 19 من طلبتها  
مطالبة بمعاملة خاصة لفواتير قطاعات تجارية
التاريخ : 17-06-2019 12:23:07 | المشاهدات 1309

طالبت قطاعات تجارية، بتطبيق نظام الفوترة عليها، وفق معاملة خاصة، وفق رئيس غرفة تجارة عمّان، خليل الحاج توفيق.
 
 
وقال الحاج توفيق إن قطاعات تجارية، طالبت خلال اجتماع مع وفد من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، يرأسه المدير العام حسام أبو علي، الخميس الماضي، بمعاملة خاصة في تطبيق نظام الفوترة.
 
 
وأوضح أن قطاعات مثل المخابز، ومحال الألعاب والمكتبات، طالبت بإصدار فاتورة واحدة، عن بيعها خلال اليوم، بدلا من تنظيم فاتورة لكل زبون.
 
 
من ناحيته كشف مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، أن الدائرة مستعدة لاستقبال المقترحات حول نظام الفوترة.
 
 
وذكر الطراونة أن الطراونة طلبت من التجار، إرسال كتب بمطالبهم ومقترحاتهم إلى "دائرة الضريبة".
 
 
وأوضح أن الدائرة ستدرس جميع المطالبات والمقترحات، حال وصولها.
 
 
ويبدأ تطبيق نظام الفوترة، اعتبارا من بداية تموز المقبل.
 
 
ويوجب نظام الفوترة، "على كل شخص يبيع سلعة أو خدمة بما لا يقل عن دينار أن يقوم بتنظيم واصدار فاتورة من نسختين على الأقل".
 
 
فيما يستثني نظام الفوترة، "المنشأة التي تكون غايتها على السجل التجاري أو سجل الشركات او رخصة المهن (بقالة) أو (ميني ماركت) او (سوبر ماركت )او (دكان) و تمارس فعلياً هذا النشاط وتقل مبيعات كل منها عن 75000 دينار في السنة وأصحاب الحرف الذين تقل مبيعات أو إيرادات كل منهم من الحرفة عن 30000 دينار في السنة وأي جهات أو فئات أخرى تحدد بموجب التعليمات التنفيذية".


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق