facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
العراق يزود الاردن بقائمة مشاريع الإعمار بقيمة 46 مليار دولار
التاريخ : 19-06-2019 01:46:13 | المشاهدات 5499

هوا الأردن - زود الجانب العراقي نقابة المقاولين بقائمة مشاريع الإعمار والاستثمارات بقيمة 46 مليار دولار، وتم عرضها على الموقع الإلكتروني للنقابة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، للحديث عن فعاليات المعرض الدولي الثالث عشر والملتقى الدولي الثاني للبناء والإنشاءات والصناعات الهندسية الذي تعقده النقابة برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تحت شعار "الاردن والعراق شراكة وبناء" خلال الفترة من 24 إلى 27 الشهر الحالي، أن المعرض سيشهد توقيع اتفاقيات وعقد شراكات وائتلافات تمهد لتمكين المقاول الاردني من المساهمة في إعادة إعمار العراق.

حيث تم التأكيد على ان الفرصة سانحة أمام المقاولين الاردنيين والعراقيين لعقد شراكات وائتلافات للاستفادة المشتركة من مشاريع إعادة الإعمار المتاحة والتي بذلت النقابة جهودا كبيرة مع الجانب العراقي والمؤسسات الوطنية المحلية للاستفادة منها.

وبالاضافة إلى عدد من التسهيلات التي تم التوصل اليها ومن شأنها تحفيز المقاول على المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار، وخاصة ما يتعلق بتقديم الكفالات المالية من البنك المركزي لتمكين المقاول من المساهمة في المشاريع الخارجية والاعتراف بالمقاول الأردني في العراق ومعاملته معاملة المقاول العراقي. وأكد اليعقوب انه لا يوجد ما يمنع من مساهمة المقاول الأردني في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا.

وتأكيد أن المقاول الأردني رجل أعمال يستطيع العمل في اي مكان وله تجارب ناجحة في العديد من الدول العربية.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والاسكان ونقابة المهندسين وجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان وغرفة صناعة الاردن من الجهات الداعمة للمعرض والملتقى الذي يقام على مساحة 7 آلاف متر مربع.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق