facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    خفض التعرفة الكهربائية لقطاعات صناعية وزراعية   تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين   ارتفاع الدخل السياحي إلى 3.5 مليار دينار في 10 أشهر   جولة تعريفية بالمنصّة اللوجستية السعودية في الأردن   قرار عراقي حول مشروع الربط الكهربائي مع الأردن   الفايز: سنعمل لإزالة المعوقات التشريعية أمام "النزاهة"   خبراء قانونيون : إلغاء نظام التصفية بموجب "الإعسار" يخالف الدستور   الطرود البريدية الإلكترونية تتراجع 20 %   الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق - صورة   أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا  
القضاء الاردني يرفض تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار بأموال الدولة
التاريخ : 19-06-2019 06:52:22 | المشاهدات 4645

هوا الأردن - رفض القضاء الاردني تسليم عراقي لبلاده متهم بجرم الاضرار العمدي بأموال الدولة لعدم توافر شروط التسليم وفق قرار المحكمة .



وكان الانتربول الدولي (ادارة الشرطة العربية والدولية) وجهت كتابا لقاضي الصلح تطلب فيه تسليمه للسلطات العراقية.



والتي توصلت الى انه صادر بحقه حكما غيابيا بالحبس لمدة سبع سنوات،لكنها رفضت تسليمه لعدم توافر شروط التسليم وايدتها بذلك محكمتي الاستئناف والتمييز.



وأشار محكمة التمييز في قرارها ان المادة 11 من قانون تسليم المجرمين الفارين لسنة 1927 اشترطت ابراز بينات مصدقة تسوغ سوق المتهم للمحاكمة بمقتضى القوانين الاردنية فيما لو كان المطلوب تسليمه قد ارتكب الجريمة فيها.



وقالت المحكمة في قرارها انه بالرجوع الى ملف الاسترداد وجدت انه اشتمل على صورة محاضر التحقيق وكتب ومخاطبات صادرة عن هيئة النزاهة وانه تم الاستماع الى شهادات الشهود دون ان يحلفوا اليمين القانونية وفقا لاحكام قانون اصول المحاكمات الجزائية وأنه في ضوء ذلك فان شهادات الشهود والبينات المتحصلة بحق المطلوب تسليمه لا تعتبر بينة قانونية تصلح لسوق المطلوب تسليمه أمام المحاكم الاردنية .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق