facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    320 ألف سائح يزورون مأدبا   إرادة ملكية بتشكيل هيئة امناء الحسين للسرطان   الرزاز: قادرون على دخول عهد الثورة الصناعية الرابعة   الأمن يوضح تفاصيل مقطع فيديو يظهر الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة   استقالة المديرة العامة لصندوق النقد الدولي   غنيمات: قرار الكويت وقطر لا علاقة له بأهليّة جامعة من عدمه   قشوع: ضرورة منح المرأة دورها في العمل   حالة تستدعي احتياطات في الاغوار والعقبة   هيئة الاتصالات: شركة مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق   1000 شاغر في التربية  
هيئة الطيران: تجديد ترخيص مطار العقبة مسألة تنظيمية وروتينية
التاريخ : 11-07-2019 04:39:03 | المشاهدات 3290

هوا الأردن - أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني، أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مرخص من قبل الهيئة ولا يوجد ما يعيق سير تشغيله.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن عدم منح رخصة لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة "غير دقيق وخارج عن سياقه الامر الذي قد يؤدي إلى ارباك مستخدمي المطار".

وأوضحت الهيئة أن حقيقة الأمر "تتعلق بجانب تنظيمي فني بإصدار شهادة تجديد ترخيص روتينية للمطار بعد ان تصويب إدارة المطار لبعض الملاحظات الفنية التي ليست ذات أهمية أو تأثير على تشغيل المطار وحركة وسلامة مستخدميه".

واضافت، ان "عدم إصدار شهادة تجديد الترخيص الروتينية لا يعني إيقاف تشغيل المطار، وأن الهيئة سمحت لإدارة المطار بتشغيله وفقا للأصول لحين استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية التي لا تؤثر على سلامة مستخدمي المطار". واشارت الى ان المطار استوفى أكثر من 95 بالمئة من الإجراءات التي تم طلب تطبيقها من إدارة المطار قبل 6 شهور وبانتظار عمليات الكشف الفني من قبل الهيئة خلال الأسبوع المقبل، متوقعة أن يتم إصدار شهادة تجديد الترخيص خلال الشهر الحالي.

واكدت أن مطار الملك الحسين في العقبة من أهم وأكثر المطارات سلامة في الأردن ويعمل بشكله الاعتيادي.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق