facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    مجلة "سلسلة البحوث الإدارية" تصدر عن "عمان العربية"   100 فرصة عمل في فنادق العقبة   إدراج نخيل التمر الأردني على قائمة التراث العالمي   توقيع منحة أميركية للأردن .. الأحد   إجراء مقابلات المترشحين لـ "هيئة الإعلام" الأسبوع الحالي   الاشتباه بـ (4) إصابات بإنفلونزا الخنازير بالشونة الجنوبية   مكافحة التسول : 50 % من المتسولين من فئة محددة   العموش: الأردن يؤمن بالتعاون الدائم مع أشقائه العرب   دراسة لتحسين جودة زيت الزيتون الأردني   الجامعة العربية ترحب بقرار تمديد ولاية عمل الأونروا  
"الطاقة" تنوي إنشاء محطات تخزين جديدة للكهرباء الفائضة عن الحاجة
التاريخ : 16-07-2019 12:54:08 | المشاهدات 4779

هوا الأردن - قال مصدر مطلع ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية تنوي إنشاء محطات حديثة لتخزين كميات الكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.

ولم يحدد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ماهية سعة هذه المحطات ومواقع انشائها ولكنه قال ان الاردن ينتج كهرباء فائضة عن الحاجة ما استدعى انشاء محطات جديدة لهذه الغاية.

وبين المصدر أن محطات التخزين الحالية غير قادرة على استيعاب كمية الكهرباء الزائدة.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي وافقت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أحد الناشطين في رأيه ان المسؤولية الاجتماعية تحتم على منتجي الكهرباء من الطاقة الشمسية وتحديدا كبار المنتجين الذين يستخدمون الشبكة الكهربائية للتخزين ان يدفعوا مقابل هذه الخدمة.

يذكر ان الاردن اتفق مع العراق مؤخرا بتغذية الشبكة العراقية بالكهرباء من الاردن وفق جدول زمني يبدأ العام 2021 وهو ما يستدعي ان تنشئ الحكومة محطات تخزين للفائض لاغراض التصدير للكهرباء.

من جهته، اعتبر خبير الطاقة هاشم عقل أن الإنتاج الزائد للكهرباء خطأ مزدوج في ظل عدم وجود محطات تخزين للكهرباء الفائضة عن الحاجة حتى يتمكن الأردن من إعادة تصديرها.

وقال عقل ان استهلاك الكهرباء يكون في وقت الذروة، فيما تنخفض كمية الاستهلاك طيلة فترة الليل الأمر الذي يعني توفر كميات كبيرة من الكهرباء الفائضة يمكن تصديرها إلى دول أخرى.

وأشار إلى الربط الكهربائي مع سوريا والعراق مؤكدا ان على الحكومة انشاء محطات تقوية وتخزين للكهرباء الفائضة عن حاجة المملكة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق