facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    إخلاء عمارة 7 طوابق في ضاحية الرشيد بالعاصمة عمان   استقالة وزير مالية الأرجنتين بعد تدهور بورصة "بوينس آيرس"   بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير   67.2 % نسبة النجاح بامتحان الشامل   النواب يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس   اللواء الحمود يتوعد المخالفين للقانون   ارتفاع معدل التضخم 0.2% في تموز   غنيمات: مسابقة التعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة توفّر فرصة أمام القيادات الإعلامية المؤهلة للمنافسة   افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24   وزير الداخلية : لا أحد فوق القانون  
الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب
التاريخ : 22-07-2019 02:10:37 | المشاهدات 1356

هوا الأردن - أكد أمين عام وزارة الصناعة والتجارة يوسف الشمالي على ضرورة التفريق بين بطاقة البيان والقاعدة الفنية والمواصفة القياسية.



وبين الشمالي أن البضاعة إن كان يراد التبرع بها إلى جمعية خيرية، أو أي جهة أخرى بقصد غير التجارة، فيجب أن تكون مطابقة للمواصفة القياسية كشرط أساسي، ولكن إن خالف بطاقة البيان مثل استيراد ملابس لجمعية خيرية، وكانت مطابقة للمواصفات القياسية، وكانت تخالف بطاقة البيان فلا يوجد مانع من الاستيراد والتبرع.



أما عن السلعة كالدواء مثلا ترفض مطلقا ان كانت تخالف المواصفة القياسية سواء اكانت للجمعية أو التجارة ترفض مطلقا، أما إن خالفت بطاقة البيانات فلا يمنع من دخولها.



كما أكد على ضرورة التعامل مع بطاقة البيانات للسلعة والمواصفة القياسية في آن واحد، وليس تعاملا منفرداً حيث يتم في الجزء الأول فحص المواصفة القياسية، فإن نجحت يتم النظر في بطاقة البيان، ولكن إن خالفت المواصفات القياسية فلن تدخل ابتداء. 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق