facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    4000 مراقب للانتخابات البرلمانية 2020   الأردن ضمن الدول العربية الأقل فسادا   75 قاضيا للنظر بقضايا العنف الأسري   الحمود يشارك بمؤتمر قادة الشرطة والأمن العرب في تونس   إنطلاق مشروع مأسسة المعارض الزراعية بالأردن   الامن يحذر من عصابة خارجية تغوي الأردنيين بـ "الذهب الفرعوني"   21.6 % تمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية   4.962 مليون زائر للمملكة منذ بداية 2019   دعوات تعديل "محاكمة النواب" تصطدم بضيق الوقت   نفي دخول 500 آلية عسكرية أمريكية إلى العراق عبر الأردن  
الملكية الأردنية تدعو مسافريها الى تفقد مواعيد رحلاتهم
التاريخ : 13-08-2019 04:44:32 | المشاهدات 13962

هوا الأردن - دعت الملكية الأردنية، مساء الاثنين، المسافرين من هونغ كونغ إلى عمّان إلى تفقد حالة رحلاتهم المقررة يومي 12 و13 آب/أغسطس، بسبب الاحتجاجات الشعبية التي يشهدها المطار.

 

وطالبت في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”: “أعزائنا المسافرين من هونغ كونغ إلى عمان وباقي أنحاء العالم.. نود إعلامكم عن وجود بعض التغييرات في جدول الرحلات المنطلقة من مطار هونغ كونغ الدولي خلال يومي 12 و13 آب بسبب الاحتجاجات الشعبية في المطار. ننصحكم بتفقد حالة رحلاتكم بانتظام لمعرفة آخر المستجدات”.

 

إلى ذلك، اتخذ مطار هونغ كونغ الدولي اليوم الاثنين قراراً نادراً للغاية بإلغائه جميع الرحلات بعدما اجتاح آلاف المتظاهرين الداعمين للديموقراطية باحة وصول المسافرين احتجاجاً على أعمال العنف التي يتهمون الشرطة بها، بينما صعدت بكين لهجتها وقالت إنّها ترى في هذا الحراك “مؤشرات إرهاب”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وأشارت السلطات في وقت لاحق إلى أنّها تعمل على إعادة فتح المطار بحلول السادسة من صباح الثلاثاء (الإثنين 22,00 بتوقيت غرينتش)، في حين أنّ مئات المتظاهرين كانوا لا يزالون في باحة الوصول من دون ظهور أي إشارة عن نيتهم للمغادرة.

 

وجاء إغلاق ثامن مطار في العالم (74 مليون مسافر عام 2018) قبل وقت قليل من تصعيد اللهجة الصينية إزاء المتظاهرين المطالبين بالديموقراطية.

 

وفصلت عشر دقائق بين القرارين ما يؤشر إلى تصعيد جديد في هذه الأزمة السياسية التي انطلقت في بداية حزيران/يونيو، وهي الأخطر في هذه المدينة الكبيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي منذ استعادة الصين لها عام 1997.

 

من جهة أخرى، دعا مسؤول بارز في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين “جميع الأطراف” إلى تجنب العنف. وقال طالباً عدم الكشف عن اسمه “من الأفضل للمجتمعات احترام الآراء السياسية المتنوعة والسماح بالتعبير عنها بحرية وسلام”.

 

وقال المتحدث باسم المجلس الصيني لشؤون هونغ كونغ وماكاو يانغ غوانغ، في مؤتمر صحافي في بكين، “استخدم المتظاهرون المتطرفون في هونغ كونغ مراراً أدوات شديدة الخطورة للهجوم على عناصر الشرطة، ما يشكل أساساً جريمة عنيفة وخطيرة، لكن أيضاً يعدّ أول المؤشرات على إرهاب متصاعد”.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق