facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الأردن: «شبهة دستورية» ورسالة للمعلمين و«لغيرهم»… ثلاث كلمات للرزاز وبـ«عزف منفرد» تلهب قلق الاقتصاد   بالأسماء .. ترفيع دبلوماسيين في الخارجية   توقيف صاحب مطعم شاورما بعد تسمم 12 مواطنا في الزرقاء   حجب شهادة ضمان الجودة عن كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الزرقاء الخاصة   النجداوي أميناً عاماً للمحكمة الدستورية   البنك المركزي يخفض الفائدة على الدينار   النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم   خبراء: أزمة اقتصادية عالمية قريبا   خسائر في 7 بورصات عربية مع استمرار التوترات الجيوسياسية   أحكام بالحبس بتهم حيازة سلاح غير مرخص وإطلاق عيارات نارية  
"هيئة النقل" تلوح بإيقاف تطبيق "تكرم" للنقل الذكي لعدم حصوله على التراخيص
التاريخ : 17-08-2019 11:04:41 | المشاهدات 2573

هوا الأردن - في الوقت الذي لوحت فيه هيئة تنظيم قطاع النقل البّري باللجوء للقانون في التعامل مع أي تطبيق مخالف للنقل الذكي،لم يمنع ذلك تطبيقات من الإعلان عن نفسها رغم عدم حصولها على ترخيص مسبق من الهيئة.



فلا ينفك مؤسسو أحد التطبيقات المعدة للنقل الذكي عن الإعلان عن التطبيق في وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة كحالة ترويج معتادة باتت معروفة لدى المواطنين في المفرق و لا سيما إقليم الشمال.



ومثال على ذلك،يروج أصحاب تطبيق "تكرم" لتطبيقهم الذي أكدت هيئة تنظيم قطاع النقل البري على لسان الناطق الإعلامي بإسمها الدكتورة عبلة وشاح،عدم إجازته أي ترخيصه ضمن التطبيقات الخمسة التي تم ترخيصها وفق النظام و القانون.



وقالت وشاح إنه سيتم مخاطبة ادارة السير بأي تطبيق يستخدم للنقل الذكي يمارس عمله دون ترخيص من الهيئة لغايات اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله مثلما سيتم مخاطبة هيئة تنظيم قطاع الإتصالات لإيقافه كما حدث سابقا مع أحد التطبيقات التي مارست عملها دون ترخيص.



وكانت قد صدرت أخيرا تعليمات أسس وشروط ترخيص شركات النقل العاملة بالتطبيقات الذكية تحت اسم «نظام تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية».



وحظر النظام العمل بنقل الركاب الا بموجب تصريح تمنحه هيئة النقل البري للشركة والسائق والمركبة حسب التعليمات المنصوص عليها.



وتتضمن التعليمات شهادة تسجيل الشركة لدى دائرة مراقبة الشركات وغاياتها نقل الركاب بالتطبيقات الذكية برأسمال لا يقل عن 50 الف دينار اضافة الى كفالة بنكية بقيمة 20 الف دينار على ان تكون مدة الترخيص سنة واحدة يتم تجديدها وفقا للشروط والاحكام .



كما نصت التعليمات على الزامية تزويد الهيئة بقاعدة بيانات تتعلق بمقدم الخدمة والسيارة والراكب والرحلة وعدم استخدام هذه البيانات لغير غاية النقل بموجب التطبيقات الذكية وتوقيع عقد مع مقدم الخدمة ضمن الشروط المتفق عليها وتقديم اسس والية احتساب واضحة للاجور المعتمدة من هيئة النقل البري.



وستعمل الهيئة بموجب هذا النظام على مراقبة اداء المرخص له والتأكد من التزامه بالشروط والاحكام وفي حال خالف المرخص له اي من الشروط فستقوم الهيئة بتوجيه انذار خطي لتصويب اوضاعه خلال اسبوع ومن ثم مصادرة قيمة الكفالة جزئيا او كليا في حال عدم التصويب.



ووقف العمل مؤقتا بالترخيص لمدة يحددها المدير العام للهيئة في حال عدم تصويب الاوضاع خلال اسبوع من مصادرة قيمة الكفالة وعدم تجديد الكفالة عند انتهاء مدتها او مصادرة كامل قيمتها او جزء منها خلال 15 يوما . الراي 


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق