facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    هوا الأردن تنشر مسودة مشروع نظام احتساب أمانات التسويات والمنح لمكافحة الفساد   الاسكان والتطوير الحضري تفتح باب الاستفادة من أراض في اربد   السفير سعود آل ثاني: العلاقات الأردنية القطرية تاريخية   الحموري يبحث مع وزير الاقتصاد الاماراتي تعزيز التعاون   لجنة المراة النيابية تدعو لدعم صندوق المعونة الوطنية   قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم   بالأسماء .. أكثر النواب غيابا وحضورا خلال العام الثالث   بدء محاكمة نتنياهو في 17 مارس بتهمة الفساد   «بخدمتكم» تعلن عن آليات التعامل مع طلبات المواطنين   عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى  
العطارات: مشروع الصخر الزيتي يغطي 15% من احتياجيات المملكة
التاريخ : 25-08-2019 02:34:35 | المشاهدات 4033

هوا الأردن - تفقد الدكتور ابراهيم سيف سير العمل في مشروع العطارات للطاقة، وقام بجولة في المشروع في منطقة العطارات ١١٠ كيلو متر جنوبي العاصمة عمان، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة السيد جوزيف والمدير التنفيذي السيد جيسون بوك وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدراء المختصين. 



وقدم المدير التنفيذي جيسون بوك نبذه عن المشروع ومراحل تطوره وجميع الأعمال الإنشائية التي تم إنجازها، مبينا أن مشروع العطارات للطاقة من خلال الحرق المباشر للصخر الزيتي سوف يلبي ١٥% من احتياجيات المملكة من الطاقة، حيث يعد مشروع العطارات من أكبر المشاريع في الصخر الزيتي وممولا بالكامل من الصين وماليزيا واستونيا إذ بلغت قيمة الاستثمار ٢.٢ مليار دولار.



حيث أبدى المدير التنفيذي بأن هذا المشروع أوجد فرص عمل وظيفية للاردنيين ل خمسه آلاف وظيفة في مراحل المشروع الأولى و الف وظيفة بعد بدء العمل.



وأكد جيسون ان الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية امن ومشجع و مجدي خاصة ان مشروع العطارات للطاقة سيستهلك سنويا نحو ١٢ مليون من الصخر الزيتي، حيث يتوقع المختصون في الشركة ان ربط محطة توليد الطاقة بالحرق المباشر للصخر الزيتي سيكون في أيار لعام ٢٠٢٠.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق