facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    "فتح": ترامب يستخدم "صفقة القرن" لخدمة مصالح نتنياهو الانتخابية   هبوط اضطراري لمقاتلة أميركية قبالة جزيرة أوكيناوا جنوبي اليابان   غانتس يلتقي ترامب في واشنطن الاثنين   ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا إلى 1372 في الصين   ليبرمان: توقيت إعلان صفقة القرن يثير الريبة   زلزال جديد بقوة 5.1 درجات يضرب ولاية ألازيغ التركية   أردوغان يتفقد مناطق الزلزال ويشارك في تشييع عدد من ضحايا   جلسة لمناقشة مضامين خطاب الملك امام البرلمان الاوروبي   وزير الصحة: حجر القادمين من الصين (5) ايام بالحد الأدنى .. و ماسحات وكواشف حرارية في المطارات والمعابر الحدودية   تأخير موعد امتحانات طلبة المدارس في عجلون  
الحياري: تمويل 6 آلاف مزارع ومستثمر بقيمة 34 مليون دينار
التاريخ : 11-09-2019 11:43:40 | المشاهدات 2176

قرر مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعـي، الموافقة على مشروع دعم الزراعات العضوية تطبيقاً لمخرجات اللجنة الوطنية للزراعة العضوية وفتح المجال لتمويل هذا المشروع لكافة الغايات الزراعية بأسعار (فائدة مرابحة) مخفضة بنسبة (2%) عن باقي المشاريع الأخرى.
 
 
ووافق المجلس، على اعتماد وثيقة مشروع دعم الزراعات العضوية التـي تهدف إلى تشجيع تبنـي مفهوم الزراعة العضوية وتوفير منتجات زراعية آمنة صحياً وبيئياً ذات جودة عالية وقيمة مضافة ومردود اقتصادي عال والمحافظة على توازن الموارد البيئية والتنوع الحيوي.
 
 
كما قرر المجلس، رفع السقف للقرض الواحد من مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة ليصبح (150) الف دينار بدلا من (75) الف دينار وباسعار فائدة مرابحة مخفضة.
 
 
وقال مدير عام مؤسسة الإقراض الزراعـي المهندس محمد الحياري خلال اجتماع ترأسه وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة وأعضاء المجلس من القطاعين الحكومـي والخاص إن المؤسسة مولت منذ بداية العام الحالـي أكثر من (6) آلاف مزارع ومستثمر في القطاع الزراعـي بقيمة إجمالية نحو (34) مليون دينار توزعت على كافة الغايات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية ومشاريع الميكنة والتكنولوجيا الحديثة شملت كافة فروع وأقاليم المؤسسة منها نحو (9) ملايين دينار حسب نظام المرابحة الإسلامية».
 

وأضاف الحياري، إن أبرز المشاريع الممولة كانت مشاريع التصنيع والتسويق الزراعـي الصغيرة والمتوسطة بقيمة (8) ملايين دينار ومشاريع تطوير الثروة الحيوانية بقيمة (15) مليون دينار ومشاريع استصلاح وإعمار الأراضي تجاوز (3.1) مليون دينار ومشروع تطوير مصادر المياه والتقنيات الحديثة والطاقة المتجددة الذي تجاوز مبلغ (2.8) مليون دينار، وتوزعت هذه المشاريع على الأقاليم الثلاثة حيث بلغت في إقليم الشمال مبلغ (12.9) مليون دينار وفي الوسط (11.9) مليون دينار وفي إقليم الجنوب (9.2) مليون دينار.
 
 
واضاف الحياري، إن المؤسسة خصصت مشروعا للحد من ظاهرتـي الفقر والبطالة رصد له مبلغ (7.5) مليون دينار للعام الحالـي المنفذ منه (5.5) مليون دينار وبنسبة انجاز(74%) استفاد منه ما يزيد على (1200) من الباحثين عن فرص التشغيل من الذكور والاناث جميعها قروض صغيرة .


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق