facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    قاد عصابة للتعذيب الجنسي .. تفاصيل جديدة عن مفتي "داعش" في العراق   العثور على شاب متوفيا داخل مخزن تجاري في اربد   القبض على مطلوب بحقه 3 طلبات مالية تقدر بأكثر من مليون دينار   عروض ترويجية وتخفيضات في الاستهلاكية المدنية   بالاسماء .. مدعوون للتعيين في مختلف الوزارات و المؤسسات الحكومية   الرزاز في دافوس: العالم تجاهل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويفكر بحروب ثانوية   الشيخ مشعل الصباح يعلن عن مشروع مصفاة بترول باستثمار يتجاوز 8 مليارات دولار في معان   الأمن يحقق في ملابسات محاولة سرقة صناديق تبرعات من داخل مسجد في اربد   الحنيطي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية   قرار حكومي مرتقب حول رفع رواتب متقاعدي الضمان  
أصحاب الصهاريج في وادي موسى يحتجون على نقص المياه
التاريخ : 12-09-2019 12:36:28 | المشاهدات 3303

هوا الأردن - نفذ أصحاب الصهاريج في مدينة وادي موسى بلواء البترا وقفة قاموا خلالها باصطفاف صهاريجهم أمام مديرية المياه، وذلك احتجاجا على نقص كميات المياه ومحطات التعبئة، ومعاناتهم في التعامل مع محطة التعبئة الوحيدة بمحافظة معان.

وطالب أصحاب الصهاريج بضرورة زيادة محطات التعبئة وتنظيم برنامج تعبئة الصهاريج وتحقيق العدالة في توزيع المياه على الجميع، إضافة إلى زيادة كميات الماء نظرا لارتفاع الطلب عليها في منطقة البترا.

وأشاروا إلى أن التحديات التي يواجهوها قد ألحقت خسائر بهم وجعلتهم غير قادرين على تحقيق الكلف التشغيلية لصهاريجهم، إلى جانب أن نقص مياه الشرب دفعهم أحيانا لتعبئة مياه غير صالحة للشرب للاستخدامات المنزلية، ما حدا بالجهات المعنية لمخالفتهم على ذلك.

والتقى مساعد متصرف البترا محمود الرفوع ومدير مياه اللواء المهندس محمد العسوفي أصحاب الصهاريج وسائقيها في قاعة المتصرفية أمس، وأستمعوا إلى ملاحظاتهم وشكاويهم.

وتم خلال اللقاء طرح الحلول المقترحة من الجانبين، من أجل تخطي هذه المشكلة التي تعد جزء من الأزمة المائية التي تمر بها المنطقة، نتيجة تدني انتاجية الآبار وارتفاع الطلب على المياه بسبب التوسع السكاني والحركة السياحية.

وأبدى الرفوع استعداد الحاكمية الادارية لمخاطبة الجهات المعنية المختصة، في سبيل التوصل لحل لهذه المشلكة.

وأكد العسوفي ايمان مديرية المياه بالمعاناة التي يعيشها أصحاب الصهاريج، مشيرا إلى أنه تم مخاطبة الوزارة بذلك، وأن المديرية ستعمل على وضع برنامج منظم لمحطة تعبئة الصهاريج.

وأوضح أنه سيتم مخاطبة الوزارة مجددا بخصوص مطالب أصحاب الصهاريج، إلى جانب أنه سيتم العمل بأي حلول مقترحة قد تخدم القطاع وبما يؤمن حاجة المنطقة من المياه.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق