facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    البنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي في الاردن 2.3% العام المقبل   منتدون يدعون لتعديل قانون اللامركزية   2.3 مليار دينار قروض البنوك الأردنية في فلسطين   العمل الإسلامي يستنكر اقتحامات الأقصى ويدين الحكم الصادر بحق اللبدي   30 شابا وشابة يشاركون في معسكر المواطنة الصالحة في جرش   الحريري يمنح حكومته 72 ساعة لتقديم حلا يقنع الشارع   الاردن يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للانتربول   150 الف دينار لبناء متحف لاثار جرش   الصفدي يلتقي الرئيس الفنلندي   "التحرش" .. دراسة تكشف بالأرقام هول المعاناة بين الإناث  
تحويل 301 مؤسسة غذائية إلى القضاء لمخالفتها الشروط الصحية
التاريخ : 16-09-2019 11:05:07 | المشاهدات 4786

هوا الأردن - أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، 301 مؤسسة غذائية إلى القضاء، لإجراء المقتضى القانوني، لـ”مخالفاتها الشروط الصحية”، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس.



وقال مدير مديرية شؤون المناطق في المؤسسة الدكتور موسى العبادي “إن المؤسسة اغلقت، خلال تلك الفترة، 170 منشأة غذائية، كما أوقفت 941 منشأة أخرى عن العمل”، لنفس السبب.

 

وأضاف، في تصريح صحفي أن المؤسسة ومن خلال 26168 زيارة تفتيشية وجهت إنذارات لـ14516 منشأة غذائية لـ”مخالفتها قانون الغذاء والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه”.



وتابع العبادي أن المؤسسة تلقت 1758 شكوى بحق منشآت غذائية مخالفة، فيما تم الكشف على 40407 منشآت للتأكد من تطبيقها شروط السلامة الغذائية فيها.

 

وأوضح أن كوادر المؤسسة كشفت على 2423 اسطوانة غاز طبية، و75 ألف جالون غاز مسال، إضافة إلى فحص 53 عينة للغازات الطبية التي تم تحويلها إلى مختبرات الجمعية العلمية الملكية.

 

وحسب العبادي، فقد بلغ حجم الإتلافات الصلبة 927300 كيلوغرام، فيما بلغ حجم الإتلافات السائلة 93841 لترا، بينما كثفت المؤسسة الرقابة على المخابز والمستودعات الغذائية والمطاعم ومحال الشاورما وغيرها من المنشآت الغذائية.

 

وأكد أن المؤسسة مستمرة في الحملات التفتيشية المكثفة، بهدف الحصول على غذاء ودواء آمن. (الغد)


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق