facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    40 مليون قيمة عطاء سد وادي بن حماد .. وتغيير موقعه مرتين   استثمار الضمان يحول قروضا إلى سلف بدون فوائد   تلاعب بترشيحات المنحة الهنغارية وتحويل القضية لمكافحة الفساد   تنظيم قطاع النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص "الليموزين"   الحباشنة: فخر لي بقضية مفبركة   هيئة الاستثمار صرفت 18 ألف دينار اكراميات رمضانية لموظفيها   مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق   مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط   بالأرقام .. 5 مدراء عامين يتقاضون اعلى رواتب وامتيازات في الأردن   سفير تقاضى تقاعده المدني لمدة شهرين  
تجار الكهربائيات يطالبون الرزاز بخفض ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية 50%
التاريخ : 10-11-2019 11:16:38 | المشاهدات 1988

هوا الأردن - طالب نقيب تجار الاجهزة الكهربائية والالكترونيات، رياض القيسي، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الوفاء بتعهداته التي أطلقها أثناء مناقشة قانون ضريبة الدخل والمتعلق بتخفيض ضريبة المبيعات بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن أحدا لم يلمس أثر مثل هذا القرار حتى اللحظة ولم يسمع عن تخفيض الضريبة على سلع أساسية.



وقال القيسي إن القطاع شبه متوقف عن العمل والمحلات أصبحت معرضة للاغلاق أو معروضة للبيع نظرا لعدة عوامل، منها قانون المالكين والمستأجرين وارتفاع الرسوم الجمركية على السلع، اضافة إلى ارتفاع ضريبة المبيعات.



وأضاف إن القطاع بحاجة إلى تحفيز ويحتاج إلى قرارات جوهرية وتعديل تشريعات من قبل الحكومة لاعادة انعاش الأسواق، منها خفض الرسوم الجمركية بنسبة 50% على الأقل وتخفيض ضريبة المبيعات، لافتا إلى أن نسبة تراجع المبيعات بلغت نحو 75%.



ولفت إلى تنامي ظاهرة الشيكات المرتجعة التي أصبحت معضلة لدى القطاع، مشيرا إلى أن العديد من المعارض أصبحت تبيع بسعر الكلفة أو بخسارة للوفاء بالتزاماتها، مطالبا الحكومة بالاطلاع جيدا على ما يجري على أرض الواقع لاتخاذ القرارات المناسبة.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق