facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الغذاء والدواء: ترخيص 47 مصنعا للكمامات وسعر بيع العبوة خمس دنانير وربع   الاحوال المدنية تعلن دوام الجمعة والسبت رسمياً   "المستقلة للانتخاب" تنشر أماكن عرض جداول الناخبين   جابر: 49 مصاب كورونا خالطوا 3200 شخص   جابر: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   جابر: التوسع بالاختصاصات يحسن الخدمات الطبية   العضايلة: لم نتخذ أي قرار بشأن حظر التجول حتى الآن   العضايلة: الاصابات خلال الأيام الماضية مقلقة لكن الامور تحت السيطرة   جابر: تسجيل 17 حالة إصابة بفيروس كورونا منها 10 محلية   عزل 16 منزلا واصابة 13 مواطنا من الرمثا خلال اسبوع  
خفض التعرفة الكهربائية لقطاعات صناعية وزراعية
التاريخ : 13-11-2019 02:44:51 | المشاهدات 9645

اعتمد مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، قرار تعديل التعرفة الكهربائية للقطاعين الصناعي المتوسط والصغير، وتعديل تعرفة الحمل الأقصى للقطاع الزراعي التي تدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل.
جاء ذلك تنفيذا لحزمة إجراءات أطلقها مجلس الوزراء مؤخرا؛ بهدف تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، منها إجراءات لتخفيض كلف الطاقة على القطاعات الصناعية والزراعية.
 
 
ويتمثّل قرار التعديل بتخفيض التعرفة الكهربائيّة على القطاع الصناعي المتوسط والصغير بمقدار 10 فلسات لكل كيلوواط في الساعة، ومنح أسعار تفضيلية للقطاعات الإنتاجية على الاستهلاك الإضافي للكهرباء مقارنة بالسنة السابقة، إضافة إلى تخفيض غرامة الحمل الأقصى على القطاع الزراعي لتصبح دينارين لكل كيلوواط / شهر، بدلاً من 3.79 دينارا لكل كيلوواط / شهر.
 
 
وبموجب قرار مجلس مفوضي هيئة الطاقة والمعادن، تصبح التعرفة للقطاعين الصناعي المتوسط والصغير ابتداءً من مطلع العام المقبل، على النحو التالي: للقطاع الصناعي المتوسط أصبح التزويد النهاري من 89 فلسا لكل كيلو واط/ ساعة / شهر، إلى 79 فلسا، والتزويد الليلي من 75 فلسا إلى 65 فلسا لكل كيلو واط/ ساعة، في حين بقي الحمل الأقصى عند دينارين لكل كيلو واط / شهر.
 
 
وفي القطاع الصناعي الصغير، خفضت تعرفة شريحة 10 آلاف كيلو واط/ ساعة في الشهر من 71 فلسا إلى 61 فلسا، والشريحة الأعلى من 10 آلاف كيلو واط بالساعة من 81 فلسا إلى 71 فلسا.
 
 
وقرر مجلس مفوضي الهيئة أيضا، تعديل تعرفة الحمل الأقصى للقطاع الزراعي، للمشتركون الذي تنطبق عليهم التعرفة الثلاثية لتصبح دينارين لكل كيلو واط في الشهر، بدلا من 3.79 دينار لكل كيلو واط في الشهر، ابتداءً من تاريخ 1/1/2020.  


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق