facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز: رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة واجب وطني   القوات المسلحة الأردنية تسير بعثة الحج المسيحي الخامسة   الحواتمة يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط   ولي العهد يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   بالصور .. الملك والرئيس الأذربيجاني يعقدان مباحثات في باكو   زريقات : غرامات وتحفظ على فواتير شركة خدمات المصبغة في مستشفى البشير   1000 فرصة تدريب منتهية بالتشغيل تقدمها كلية لومينوس   الأمطار تفتح باب الفرج للمزارعين وتبشر بموسم جيد في وادي الأردن   الغذاء و الدواء: الخبز يحتوي على مادة "كحولية" لكنها تتطاير   بالصور .. وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان أمام النواب ومذكرة نيابية تطالب بإنصافهم  
براءة حدث من جرم هتك عرض شقيقته في محافظة اربد
التاريخ : 14-11-2019 04:22:47 | المشاهدات 2081

برأت محكمة الجنايات (إربد) حدثا ( 14 عاما) من جرم هتك عرض شقيقته القاصر خلافا لاحكام المادة 296 / 2 من قانون العقوبات يوم أمس، وفق وكيل المتهم المحامي حاتم بني حمد.
وتتلخص وقائع الدعوى، وفي بني حمد انه واثناء وجود المشتكية في منزلها طلب منها المتهم أن يعلمها على جهاز الكمبيوتر في منتصف الليل، وأخبرت الفتاة أقاربها بأن شقيقه اعتدى اعتداء عليها جنسيا، والذين قاموا بدورهم باخبار مركز حماية الاسرة وجرت المتابعة.

ومن خلال أقوال شهود النيابة العامة تجد المحكمة وجود تناقض بين اقوال المجنى عليها مع اقوال باقي الشهود وان هذا التناقض يشكل تناقضا جوهريا لا تهاون فيه وهو يشكل مطعنا في بينة النيابة العامة وباستبعاد بينات النيابة لم يعد هناك ما يربط المتهم بما اسند الية.

وحيث ان الاحكام الجزائية هي عنوان الحقيقة القانونية وحيث ان الاحكام الجزلئية تبنى على اقاطع الجازم الفاصل من البينة وحيث ان بينة النيابة قد طرقها الشك والاحتمال وحيث ان الدليل الذي يطرقه الاحتمال يبطل به الاستدلال وحيث ان لا يضير العدالة افلات مجرم من العقاب بقدر ما يضيرها الافتئات على حقوق الناس وحرياتهم فانه واحقاقا للاصل يتوجب براءة المتهم عما اسند الية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق