facebook
twitter
Youtube
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
    الرزاز: رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة واجب وطني   القوات المسلحة الأردنية تسير بعثة الحج المسيحي الخامسة   الحواتمة يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط   ولي العهد يزور القيادة العامة للقوات المسلحة   بالصور .. الملك والرئيس الأذربيجاني يعقدان مباحثات في باكو   زريقات : غرامات وتحفظ على فواتير شركة خدمات المصبغة في مستشفى البشير   1000 فرصة تدريب منتهية بالتشغيل تقدمها كلية لومينوس   الأمطار تفتح باب الفرج للمزارعين وتبشر بموسم جيد في وادي الأردن   الغذاء و الدواء: الخبز يحتوي على مادة "كحولية" لكنها تتطاير   بالصور .. وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان أمام النواب ومذكرة نيابية تطالب بإنصافهم  
بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الجمهورية الهنغارية
التاريخ : 14-11-2019 04:31:41 | المشاهدات 2171

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع السفارة الهنغارية في عمان واستناداً إلى خطة العمل للتعاون التربوي والعلمي الموقعة بين البلدين الصديقين عن بدء التقدم للاستفادة من المنح المقدمة وفي المراحل الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) للطلبة الأردنيين للعام الدراسي 2020 / 2021 وذلك ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 15 / 11/ 2019 وحتى يوم الأربعاء الموافق 15 / 1/ 2020.
ويمكن للطلبة الاطلاع على جميع الشروط والامتيازات الخاصة بالمنح وتقديم الطلب على الموقع الإلكتروني للجهة المانحة على الرابط التالي:
يشترط للطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح لمستوى درجة البكالوريوس سواء ممن أنهو بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها في السنوات السابقة أو الطلبة المتوقع إنهائهم لمتطلبات الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها بنجاح للعام 2020 ألا يقل عمر الطالب المتقدم للاستفادة من منحة درجة البكالوريوس عن 18 سنة حتى تاريخ 31 /8 / 2020.
كما يشترط للاستفادة من هذه المنح ألا يقل معدل الطالب في الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها عن معدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية وحسب السياسة العامة للقبول لدرجة البكالوريوس وفقا لما يلي:
85% لتخصصي الطب وطب الأسنان.
80% لتخصصات الصيدلة ودكتور صيدلة والهندسة.
70% لتخصص التمريض والتخصصات الطبية المساندة وعلوم التأهيل.
65% لباقي التخصصات.
كما تشترط الوزارة لحملة شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية ضرورة تصديقها أو معادلتها من وزارة التربية والتعليم الأردنية وفقا لتعليماتها النافذة.
وتؤكد الوزارة على جميع الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح ولجميع المراحل (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) ضرورة الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها. لمعرفة أسماء الجامعات الهنغارية المعترف بها الرجاء الدخول إلى الرابط التالي: http://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities
علماً بأن المفاضلة ستتم بين الطلبة المتقدمين للاستفادة من هذه المنح استناداً لنتيجة امتحان اللغة الانجليزية (IELTS or TOEFL iBT) وعليه فإن على الطالب تزويد الوزارة بوثيقة مصدقة حسب الأصول سارية المفعول (بحيث لا يزيد عمر الوثيقة عن عامين) تتضمن نتيجته في أحد الامتحانين المذكورين (IELTS / TOEFL iBT).
وستقوم الوزارة خلال الأسبوع القادم بالإعلان عن رابط يتم من خلاله تحميل نتيجة امتحان اللغة الانجليزية (IELTS / TOEFL iBT) من قبل الطالب الذي يرغب بالاستفادة من هذه المنح مع ضرورة ارفاق رقم الطالب (Applicant ID Number) الذي تقدم به للجامعات الهنغارية على الرابط المذكور انفا، علما ان فترة التحميل المحددة لتحميل وثيقة نتيجة امتحان اللغة الإنجليزية ستنتهي بتاريخ 15/2/2020 (لذا تحث الوزارة الطلبة الذين ليست لديهم حالياً وثائق هذه الامتحانات (IELTS / TOEFL iBT) التقدم لأحدها في مراكزها المعتمدة بالسرعة الممكنة).
ويتحمل الطالب مسؤولية صحة البيانات والوثائق المقدمة.
وفي حال الترشيح النهائي سيخضع الطالب لمقابلة شخصية وامتحان -سيحدد موعدهما لاحقاً- من قبل الجهات الهنغارية.


أذا اعجبك المقال شارك معنا
التعليقات

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ "وكالة هوا الأردن الإخبارية" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
البريد الإلكتروني
التعليق